زواج سوداناس

لجنة بالحوار: مساعٍ لاستعادة الوحدة مع الجنوب والتكامل مع إريتريا ومصر وتشاد



شارك الموضوع :

اعتبر رئيس لجنة السلام والوحدة بالحوار الوطني د. محمد الأمين خليفة أن المحكمة الجنائية الدولية أضرت بمسيرة السلام في السودان.
وقال خليفة إن ملاحقة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وأي مواطن تهدد السلام، وشدد في الوقت ذاته على إنشاء محاكم جنائية وطنية لتنظر في الجرائم التي حدثت في دارفور وسد الثغرات التي أدت لتدخل المحكمة الجنائية الدولية.
وقال رئيس اللجنة في تصريحات صحفية أمس، إن اللجنة وقفت على الأسباب التي أدت الى انفصال جنوب السودان واعتبرتها من مهددات الوحدة والسلام، وأضاف: (نسعى لإعادة اللحمة مع جنوب السودان، ثم تنداح في المستقبل البعيد في الإطار الإقليمي ونسعى بالتكامل مع مخرجات لجنة العلاقات الخارجية للوحدة مع إريتريا شرقاً ومصر شمالاً وتشاد غرباً لتشكيل دول كونفيدرالية تحكمها المبادئ والأخلاق، وتابع: (نسعى لأن يكون السودان القلب النابض).
وأشار رئيس اللجنة الى ثقته في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وزاد: (الشعب السوداني صبر كثيراً ونتمنى أن يعود لسابق عهده ويلحق بركب الأمم)، وأردف أن المخرجات ستضع البسمة على شفاه السودانيين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        طيب، اذا الموضوع “دول كونفيدرالية تحكمها المبادئ والأخلاق” مصر دى الدخلها شنو؟؟؟

        الرد
      2. 2
        الاسيوطي

        الشعب المصري لن يقبل الا بالوحدة مع الاشقاء في السودان شمالا وجنوبا

        الرد
      3. 3
        3li

        الاهم منهم كلهم اثيوبيا

        الرد
      4. 4
        Arif wa Fahim

        (( وأضاف: (نسعى لإعادة اللحمة مع جنوب السودان،))………. إنتوا يا ناس الشعبي خليكم في تفكيراتكم الغريبة الودّت البلد في داهية ، ويا لجنة السلام والوحدة بالحوار الوطني أنسوا حاجة اسمها وحدة مع دولة الحركة الشعبية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *