زواج سوداناس

أصحاب العمل: خطوة المركزي بسداد التزامات الخارجية سيسهم في استقطاب تسهيلات جديدة



شارك الموضوع :

أثنى رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني “سعود مامون البرير”، على خطوة البنك المركزي بضخ (117) مليون دولار لعدد (13) من البنوك التجارية، واصفاً إياها بالإيجابية .
وقال “البرير” في تصريح صحفي أمس إن ضخ البنك المركزي لعملات حرة للبنوك التجارية بما في ذلك الإضافات الكبيرة من العملات الحرة بحسابات المراسلين بالخارج ورفع سقفها، ستنعكس إيجاباً على طلبات الاستيراد وعلى سعر الصرف إلى جانب التأثير الإيجابي لذلك على الاقتصاد، مشيراً إلى أن البنوك وبموجب ذلك شرعت في تنفيذ فتح اعتمادات الاستيراد.
وأشاد رئيس الاتحاد كذلك بخطوة البنك المركزي بسداده لمبالغ كبيرة من التزاماته الخارجية للصناديق والمؤسسات المالية والمراسلين بالخارج، منوهاً إلى أن ذلك سيسهم في تحريك نشاط البنوك وفتح نوافذ جديدة للعمل الخارجي، والحصول على تسهيلات خارجية إضافية للسودان بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الثقة بالمصارف. وقال “البرير”، إن الانفراج الكبير في استقطاب وتوفير العملات الأجنبية سيكون له تأثيره الإيجابي المباشر على سعر صرف الدولار في السوق المحلي. ونوه “البرير” في حديثه إلى أن قائمة البنوك التجارية التي شملتها عملية ضخ مبلغ الـ(117) مليون دولار، تمثلت في بنوك (أبو ظبي، النيلين، النيل، السوداني المصري، التضامن الإسلامي، السلام، بيبلوس، قطر الوطني، العربي، فيصل الإسلامي، أم درمان الوطني والخرطوم).

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *