زواج سوداناس

البشير يؤكد اهتمام الدولة بتنفيذ المشروعات التنموية بكافة الولايات



شارك الموضوع :

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الدولة والتزامها بتنفيذ مشروعات التنمية بكافة ولايات السودان ، مبيناً أن افتتاح محطة أم دباكر اليوم بولاية النيل الأبيض يعد انجازاً مهماً في مسيرة التنمية بالبلاد.
وقال رئيس الجمهورية في حديثه أمام جلسة مجلس الوزراء بمقر محطة أم دباكر اليوم إن هذه المحطة تعد إحدى صروح التنمية بالبلاد خاصة وأنها تنتج 500 ميقاواط حيث تسهم في مقابلة الطلب المتزايد على الكهرباء فضلاً عن مساهمتها في دعم الإنتاج الزراعي والصناعي ، مضيفاً أن المحطة ستعمل كذلك على دعم إستراتيجية الدولة الرامية لكهربة المشاريع الزراعية.
وأوضح سيادته أن المحطة تعد نموذجاً للتعاون المتميز مع دولة الهند والتي قامت بتنفيذ المشروع .
وجدد البشير حرص السودان على توثيق آفاق التعاون مع الجنوب، مشيراً للقرار الذي أصدره والخاص بفتح الحدود مع دولة الجنوب.
وأضاف أن إستراتيجية الدولة تهدف إلى تعميم الشبكة القومية للكهرباء حتى يتم ربط كل أنحاء السودان بشبكة كهرباء موحدة ، مبيناً أن المرحلة الثانية لتنفيذ محطة كهرباء ام دباكر ستعمل على إنتاج 750 ميقاواط .
وقال البشير إن اجتماع مجلس الوزراء بالنيل الأبيض اليوم يأتي تكريماً لهذه الولاية لمجاهداتها ومساهماتها في الاقتصاد الوطني ، مبيناً أن ولاية النيل الأبيض تسهم في توفير الأمن الغذائي للسودان والعالم العربي ، وأشاد بمواطني النيل الأبيض لاستقبالهم مواطني دولة الجنوب بروح سامية وايجابية

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *