منوعات

المذيعة ريان الظاهر: لا أهتم بالمظاهر


درست تقانة المعلومات ومارست التقديم البرامجي عبر نشاطات متعددة، في الدورة المدرسية، وفي إحتفالات الجامعة، وقناة الخرطوم اعتبرها محطة مهمة كان لابد منها، لأنها بداية ولوجي للإعلام والتقديم التلفزيوني وهي فرصة لأبعث بالتحية للعاملين بها لأنهم دائماً ما يتبنوا الوجوه الإعلامية، ويتعهدوها بالرعاية الإعلامية

هكذا ابتدرت المذيعة التلفزيونية المعروفة ريان الظاهر الطيب حديثها للصحيفة، وواصلت قائلة: لا أنسى وقفة أسرتي معي ودعمها لي، ولولا الثقة الغالية والدعم الذي وجدته منها ما كنت موجودة في هذا المجال، ولا أنسى أيضاً الدور الكبير للهرم الإعلامي الكبير عمر الجزلي والعملاقة يسرية محمد الحسن، والأخ يوسف عوض الذي كان كبيراً للمذيعين في فضائية الخرطوم، وقفتهم معي.
وقالت الريان إنها تتمنى أن تقدم برنامجاً جديداً في شكله وفكرته ومع شخصيات معروفة، وتتواصل أمانيها بإستضافة ومحاورة المذيع المصري تامر أمين.
وعن إتهام المذيعات بالإنجراف وراء المظهر والموضة، قالت المذيعة الشابة: إن متابعة الموضة ضروري بالنسبة للمذيعة، ولكن من باب الدراية وليس بالضرورة تقليدها وأنها ليست من أولئك الذين يهتمون بالمظهر على حساب المضمون ولكنها من أنصار الإعتدال في كل شيء.
ومضت الريان بالقول إن كثرة الفضائيات تعتبره إضافة لعوالم الإعلام، وأن تعدد الفضائيات يتيح للمذيع وكل الكوادر اختيار بيئة العمل المناسبة له والتواجد فيه، لأن العمل عبارة عن بيئة وخصوصاً العمل الإعلامي..أما بالنسبة للمشاهد فهي إمداد للثقافة والمعرفة لأن لكل قناة خارطة برامجية تسير على نهجها، وحتى إن تشابهت بعض البرامج في القنوات اختلاف القوالب ما بين كل برنامج والآخر يتيح للمشاهد فرصة الاختيار.
وقالت إنها تحب متابعة البرامج بعين المشاهدة وتعجبها المذيعتين يسرية محمد الحسن برغم إبتعادها عن الشاشة، وكذلك المصرية منى الشاذلي بهدوئها المحبب وإدارتها الجيدة لزمن البرنامج.
وعن قناة (قوون) التي تعمل بها قالت الريان: الحديث عن (قوون) صعب للغاية وهي منظومة تعمل بحب واحترام وتقدير متبادل من الجميع..والتعامل الراقي هو ما يسعى إليه اي انسان وهو ما نبحث عنه.
واختتمت حديثها قائلة :التحية لكل الطاقم العامل بهذه بقناة (قوون) التي أعتبرها أهم محطة في حياتي وللقامة أزهري محمدعلي، وإمام حسن إمام ولهم مني جميعاً كل الود والاحترام.

صحيفة اخر لحظة


تعليق واحد