زواج سوداناس

نمر: المواطن فقد الثقة في الحكومة



شارك الموضوع :

أقر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية اللواء (م) عمر نمر بأن المواطن فقد الثقة في الحكومة ليس في مجال النظافة وحده، وإنما في مجالات أخرى كثيرة لم يسمها، وأعلن عن رفع سقف مرتبات سائقي مركبات النظافة الى (1000) جنيه، وزيادة مرتبات العاملين والمهندسين ومنحهم علاوات ومعالجة أجورهم، في وقت تمسك مدير هيئة نظافة الخرطوم مصعب البرير بضرورة زيادة رسوم النفايات وقطع بأنها لم تتم إجازتها حتى الآن من قبل مجلس تشريعي الخرطوم.
وتقدم نمر في مؤتمر صحفي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس لتدشين المنحة اليابانية، باعتذار للمواطنين، وقال إن المواطن فقد الثقة في الحكومة ليس في مجال النظافة فقط وإنما في مجالات كثيرة، وأضاف أن إعادة الثقة لن تتم الا بالنزول للمواطنين وتحقيق الشراكة الحقيقية بينهم والحكومة، وأردف: (نعتذر للمواطنين المتضررين من وجود النفايات)، وشدد على استمرار دعم الدولة للنظافة في المرحلة الأولى.
وأشار رئيس المجلس إلى أن المنحة اليابنية التي تبلغ 15 مليون دولار ستغطي 40% من احتياجات الولاية للنظافة، بينما تغطي الآليات القديمة 40%، وتعهد بإعادة تأهيل 300 عربة لتغطية بقية الاحتياجات، وكشف أن حجم الميزانية لتنفيذ الخطط الاستراتجية للنظافة يبلغ 800 مليون جنيه، وتوقع أن تتم إجازة 200 مليون جنيه فقط منها، ولفت الى أن تكلفة التسيير الشهرية تبلغ 30 مليار جنيه.
ونوه نمر الى أن عدد عربات النفايات الحالي يبلغ 697 عربة منها 397 خارج الخدمة، وأعلن موافقة الاتحاد الأوروبي واليابان على تمويل إنشاء مردم للنفايات الخطرة.
من جهته وجه مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم مصعب البرير انتقادات لرافضي زيادة رسوم النفايات، وذكر (لابد من ذلك، ونحن نطالب بزيادة الرسوم لأنه لن تكون هناك خدمة معيارية دون ميزانية معيارية)، وتابع: (عندما نقول نربط رسوم النفايات بالكهرباء في ناس بتكهربوا)، وأشار الى حاجة الهيئة لعدد 250 ألف عامل للحفاظ على نظافة الشوارع، ومليون عامل لكل الخرطوم، وزاد: الحكومة لن تستطيع توفيرهم.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        بلدى سودان العزة

        اولا الشكر لادارة موقع النيلين لاتاحته لى فرصة التعليق

        الاستاذ عمر نمر – لماذا المواطن يدفع رسوم نفايات بدون ان تحضر عربة النفايات؟ اغلب عمال النظافة فى السابق عندما كااانوا يحضروا لرفع النفايات داخل السيارة المخصصة لذلك , يتركوا كمية كبيرة من النفايات مبعثرة فى الشارع!!!

        كما انوه بان مسئولية النظافة تضامنية يجب ان تتضافر جهود المواطن مع المحلية , يوجد كثير من الاسر تترك النفايات امام الشارع قبالة المنازل , وهذا يساعد فى نشر الاوبئة والامراض . شكرا لمجهوداتك .

        الرد
      2. 2
        alneel

        ابوجبيهة – تلودى-مندى – سلامات – ام درتو -كلكلة – الرملة – كرندلا –

        هذه المناطق تسلم عليك ياعمر نمر 1992

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *