زواج سوداناس

البشير: لن نعاقب مواطني دولة الجنوب بأفعال قياداتهم (ديل أهلنا ونحن أهل الكرم)



شارك الموضوع :

طع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بعدم معاقبة الحكومة للمواطنين من دولة جنوب السودان بسبب قياداتهم، وقال: (قياداتهم الاتلوموا وقالوا ما دايرننا، ونحنا ما بنعاقب مواطنيهم بسبب قياداهم)، وأضاف: (ديل أهلنا ونحن أهل الكرم).
وتعهد رئيس الجمهورية بإكمال مطار النيل الأبيض الدولي قبل الانتهاء من مطار الخرطوم، وأكد دعم الحكومة الاتحادية لوالي وأهل النيل الأبيض وذلك بتوفير كافة الخدمات وقال: “عاوزين نوفر ليكم الموية لكل بيت وتاني عطش ما في، وطالب مواطني النيل الأبيض بمساندة واليهم كاشا وقال: (نحن كاشا حولنا ليكم نهائي بس إنتو أربطوه عندكم).
وهدد البشير بسجن أولياء أمور الطلاب حال عدم اللحاق أبنائهم الذين تجاوزوا سن السادسة بالمدارس، ودعا لتوطين العلاج بالداخل وتوفير الرعاية الصحية في كل قرية.
وأشار البشير الى أن زيارته للنيل الأبيض لاختبار ولاء المواطنين للإنقاذ، ولفت لمصداقيتهم وكرمهم، وللجهد الشعبي الذي تشهده النيل الأبيض في كافة المجالات، وتعهد بدفع (4) جنيهات مقابل كل جنيه يدفعه المواطن من أجل التنمية والإعمار بالولاية.
وتعهد رئيس الجمهورية بمواصلة مشروعات التنمية في السودان وقال خلال مخاطبته أمس حشداً جماهيرياً بربك بولاية النيل الأبيض على هامش افتتاح عدد من مشروعات التنمية وعلى رأسها محطة أم دباكر الحرارية للتوليد الكهربائي، قال: (نحن ما بنقول كلام ساي في الهواء لأنو دا برنامجنا الانتخابي وما حنتراجع عنو لأنو الراجل بربطوه من لسانو).
وكشف البشير عن توقيع عقد مع دولة الهند لتوسعة محطة أم دباكر الحرارية لتنتج (1250) ميقاواط في مرحلتها الثانية بما يعادل إنتاج سد مروي، وأشار الى أن النيل الأبيض لم تعد ولاية مخصصة لإنتاج السكر فقط، بل ستصبح ولاية للبترول والكهرباء.
وأعلن الرئيس عن عودة النقل النهري مع دولة الجنوب بتسيير جرارات من كوستي للجنوب.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كابوس ابوساطور

        99% صوتوا للانفصال قلوبهم مليانه حقد وضغائن ضد اي سوداني اي كان من الشمال او الشرق او الغرب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *