زواج سوداناس

الجمارك: هناك من يمارسون التهريب كموروث ثقافي


الجمارك

شارك الموضوع :

اتهم مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية اللواء خليل باشا بعض شرائح المجتمع السوداني بممارسة التهريب كنوع من القيم الموروثة لدى القبيلة موضحاً بأن الإدارة تبذل جهوداً جبارة في الحد من هذه الظاهرة خاصة وأن البلاد مرتبطة بحدود سبع دول.

ودعا الباشا خلال لقائه وفد المبادرة الشعبية لدعم الاقتصاد ومحاربة الظواهر السالبة التي تضر بالاقتصاد القومي أمس إلى ضرورة الحث على حب الوطن ودور الإعلام في مكافحة التهريب موضحاً بأن هذه الظاهرة يتم التعامل معها عبر السياسات أو استخدام القوة.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة الشعبية الفريق أول فاروق حسن محمد نور بأن المبادرة تهدف إلى الحد من الممارسات التي تعوق نمو الاقتصاد وتهدد موارد السودان والتي تترتب عليها آثار مدمرة تنعكس على حياة المواطنين مؤكدًا أهمية توعية المواطن والمجتمع بأضرار التهريب الذي يتم عبر الحدود للسلع الأساسية والترويج للمشاريع العملاقة في السودان وتسليط الضوء عليها.

وفي السياق ذاته أشاد الأمين العام للمبادرة ياسر الفاضلابي بجهود إدارة الجمارك ومكافحة التهريب في مواجهة الأنشطة الهدامة التي تستهدف إفساد أخلاق المواطنين عبر تهريب الحبوب المخدرة مشددًا على ضرورة توعية المواطن بأضرار التهريب وحثه على المحافظة على مكتسباته بالتبليغ الفوري عن هذه الممارسات.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *