زواج سوداناس

أفضل الدول للحياة والعمل ولتعيش سعيدًا



شارك الموضوع :

من منا لا يرغب في أن يعيش في أفضل الدول على الإطلاق، ولكن ما هي تلك الدول؟ في الواقع أغلبها دول أوروبية، وهذا متوقع لما تتمتع به أوروبا من استقرار سياسي واقتصادي مستمر منذ الحرب العالمية الثانية، بالطبع هناك في القائمة دول من أسيا ومن أمريكا الشمالية، جدير بالذكر أن هناك عدة معايير تؤثر على اختيار الدولة غير الاستقرار السياسي والاقتصادي، فجمال الطبيعة له دور ومقدار العناية التي توليها الحكومة نحو مواطنيها وأطفالهم له دور أيضاً.

سويسرا

دولة غنية بالمال والطبيعة الجميلة، ونسبة البطالة فيها لا تتجاوز 3%.

تايوان

يشتهر سكان تايوان بأعمارهم الطويلة، نسبة البطالة في تايوان لا تزيد عن 4%.

فنلندا

أكثر ما يميز فنلندا هو الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة للمتزوجين الذين لديهم أولاد.

النمسا

تقع النمسا في وسط قارة أوروبا، وتتميز بتنوع تضاريسها وظروفها المناخية، معدل البطالة في النمسا 8.3%، ومتوسط الرواتب في السنة يساوي 38 ألف دولار أمريكي، أما متوسط الأعمار فيزيد عن 70 سنة.

الولايات المتحدة

بلاد العم سام ما زالت بلداً متخماً بالفرص على الرغم من الازمات الاقتصادية التي ضربت الاقتصاد الأمريكي خلال العقد الأخير، نسبة البطالة لا تتجاوز 5.3%.

بلجيكا

معدل ساعات العمل للفرد البلجيكي يبلغ 1555 ساعة في السنة، وهو من ضمن أقل معدلات العمل على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يعني أن الفرد البلجيكي لديه الكثير من وقت الفراغ ليقضيه مع العائلة والأحباب ولأكل الشوكولاتة البلجيكية اللذيذة.

جمهورية إيرلندا

تتميز إيرلندا بارتفاع معدلات الأجور حتى بالنسبة للدول الأوروبية، وبنسبة بطالة لا تتجاوز 9%.

الدنمارك

متوسط الأجور في هذا البلد الأوروبي يصل إلى 77 ألف دولار في السنة، و2% فقط من أطفال الدنمارك يعيشون تحت خط الفقر.

كندا

يعيش السكان في هذا البلد الجميل حتى الثمانينات من أعمارهم، إذا لم يكن هذا كافياً لجعل كندا بلد رائع فاعلم أن نسبة البطالة 6.8%، وفقط 6% من الناس يعملون لأكثر من 50 ساعة في الأسبوع، ناهيك عن نظام الرعاية الصحية الشامل.

أستراليا

جزيرة الكنغر البعيدة لديها معدل بطالة لا يتعدى الستة في المائة، وفيها مدن جميلة وحياة برية لا نظير لها وغابات مطيرة وشواطئ ذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في أي مكان آخر من العالم.

اليابان

بلاد السامواري الرقمي نسبة البطالة فيها 3.3%، وهي بلاد متقدمة في كل شيء، وتتفوق على الكثير من الدول الغربية في نظامها وانضباطها.

السويد

اللاجئين من كل مكان يتوجهون صوب هذا البلد بسبب نظام الرعاية الشامل الذي يتميز به، وعلى الرغم من أن نسبة البطالة وصلت إلى 8.5% إلا أن هذا لا يدعو إلى القلق بسبب المخصصات المالية التي تدفعها الحكومة لكل فرد عاطل عن العمل، عند الحديث عن متوسط الأجور السنوي فهو من بين الأفضل في العالم حيث يصل إلى 45 ألف دولار.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *