سياسية

مصر تدرس الربط الكهريائي مع السودان بخط هوائي 220 ك/ف


تدرس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار بهدف تبادل الطاقة الكهربائية، تمهيدا لإقامة شبكة موحدة بين الدول العربية بصفة عامة.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أنه تمت دراسة مشروع ربط كهربائي مع السودان وإقامة خط هوائي جهد 220 ك.ف، على مسافة 160 كم، وتقسم إلى 95 كم داخل الحدود المصرية و65 كم داخل الحدود السودانية، وذلك لتبادل الطاقة الكهربائية.

وأوضحت المصادر، أن إجمالي الطاقة الكهربائية والتي سيتم تبادلها مع السودان تبدأ من 70 إلى 200 ميجاوات على جهد 220 ك. ف حتى تصل إلى 1000 ميجاوات على جهد 500 ك.ف عام 2020.

إسلام المصري
بوابة فيتو


‫2 تعليقات

  1. مصر تدرس – وبعدين السودان انفذ – مصر المفروض انها تمد السودان بالكهرباء باتفاقية قيام السد العالي – قام السد العالي ومكرت مصر بالكهرباء – مصر ماممكن تفكر الا في مصلحتها فقط – واقرب مايمكن تصوره انها تخطط لتلهف الكهرباء التي ستأتي من سد النهضة والخزانات التي تنشأ في السودان لا انصح الكومة السودانية بدراسة الربط الكهربائي ولكن انصحها بدراسة تفكير الحكومة المصرية – وبعين الريبة فان وضع النوايا الحسنة في غير موضعها مضر – واذا انت اكرمت اللئيم تمردا وعلي الحكومة ايضاً مراعاة مشاعر الشعب السوداني الذي كره كل ما يربطه باولاد بمبة والبلطجة والفهلوة

  2. سد النهضة عجيب هههههههههههاى ما قلتو فراعنة اولاد بمبه