زواج سوداناس

الجيش السوداني يستعد للمشاركة والتدخل في سوريا لمكافحة تنظيم “داعش”


نسور الجو السوداني

شارك الموضوع :

السعودية وحلفاؤها يحشدون عشرات آلاف الجنود للتدخل في سوريا.. وتركيا بوابة العملية
كشف مصدران سعوديان مطلعان على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم “داعش” في سوريا، لشبكة CNN، الجمعة، أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حاليا.

والتزمت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.

وشدد السعوديون سابقا على أن الغارات الجوية وحدها لن تهزم “داعش”، ولكنهم عادوا ليراجعوا استراتيجيتهم التي من المرجح أن يعرضوها في اجتماع حلف الشمال الأطلسي (ناتو) لوزراء الدفاع في العاصمة البلجيكية بروكسل. إذ يقول السعوديون إنهم دعموا الغارات الجوية ضد التنظيم كجزء من التحالف ضد “داعش” ولكن نادرا ما طُلب منهم المشاركة في الغارات.

وأعلنت السعودية مشاركتها في 119 طلعة جوية منذ انضمامها إلى التحالف في الـ23 من سبتمبر/ أيلول 2014، وأن آخر طلب من التحالف للمشاركة في إحدى الطلعات كان في الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، مما يدفع المسؤولين في المملكة لرؤية أن الضربات الجوية لم تُنفذ بكامل كثافتها وفعاليتها.

كما يرى السعوديون أنه عندما يُهزم التنظيم يُمكن لهذه القوة المشتركة أن تقوم بإعادة التوازن لساحة القتال ونشر السلام. وتعتقد المملكة أن مارس/ آذار سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية، لأن السعودية تتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا، إذ ترى القوات السعودية أن مقاومة الحوثيين تتضاءل وأن ضربة مكثفة من قوات التحالف العربي سُتمّكن الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على العاصمة، ما سيتيح للسعودية فرصة التركيز على سوريا.

لندن، بريطانيا (CNN)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


41 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        عاينو قدامكم و شوفو كرعينكم بتختوها وين – الحذر – الحذر – بطلوا الاندفاع و ما تتورطو في حاجة انتو ما مقتنعين بيها من اجل حفنة

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          علق سياسيون في مصر متحفظين على دخول جيشهم لضرب ” داعش ” في ليبيا والسبب :

          صواريخ بعيدة المدى تحمل رؤس كيميائية بحوزة داعش بليبيا لقصف أوروبا أيضًا

          تقرير يحذر من قصف الجزائر وتونس ومصر بغازات سامة حال مشاركتها النيتو الحرب ضد داعش

          تقارير تؤكد امتلاك داعش بليبيا لغاز الخردل والسارين

          ضباط جيش موالين للقذافى يقاتلون بصفوف داعش بليبيا

          تقارير تؤكد استيلاء داعش بليبيا على صواريخ بعيدة المدى من مخازن الجيش الليبيى

          أصدرت منظمة العدل والتنمية بياناً صحفيًا إلى العالم أجمع

          وأكد المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية زيدان القنائى فى البيان أن تنظيم داعش بليبيا متواجد داخل الاراضى الليبية منذ

          الاطاحة بالرئيس السابق معمر القذافى ولم ينتقل فقط الى ليبيا بعد الحرب الروسية ضده بسوريا وحصل على أسلحة كيميائية

          مثل غاز السارين وغاز الخردل وصواريخ بعيدة المدى واجتذب عدد كبير من الجهاديين الأفارقة والعصابات التشادية والإفريقية

          ويسعى لتجنيد القبائل الليبية للقتال بصفوفه وتجنيد عدد كبير من ضباط الجيش الليبيى السابقين الناقمين على حلف النيتو والذى

          اطاح بمعمر القذافى للقتال بصفوفه حال أى تدخل عسكرى لايطاليا وبريطانيا وفرنسا.

          ولفت البيان أن داعش يعتزم استخدام الصواريخ بعيدة المدى ومنها صواريخ سكود وصواريخ باليستية روسية التى استولى عليها

          من مخازن الجيش الليبيى لتركيب غازات سامة مثل الخردل والسارين لقصف المدن الأوروبية بايطاليا وفرنسا حيث يصل مدى تلك

          الصواريخ لما يزيد عن 10 الآف كيلو متر.

          وأشار البيان إلى أن التنظيم سيقوم بقصف الدول المجاورة لليبيا كالجزائر وتونس ومصر حال مشاركتها بأى عمل عسكرى لحلف

          النيتو ضد نشاطاته داخل ليبيا وذلك بغازات سامة وكيميائية.

          *****************************************************************

          فهل يجب أن نخاف نحن أيضا ؟

          و” داعش ” لا تأبه لنا الآن

          ولكن إذا دخلنا في حرب ضدها سيشملنا هذا التهديد ؟ لاسيما ونحن نشاركها في حدودنا الغربية

          الرد
      2. 2
        حسبنا الله

        الحرب العالمية الأخيرة

        الرد
      3. 3
        ابو عصام

        امدكم الله بعون من عنده لمقاتلة خوارج هذا العصر

        الرد
      4. 4
        الكوشى

        لا دخل لنا بداعش داعش لو قبلت عليكم الضحك شرطكم البلد ماشة بالبركة داعش لو قبل عليكم تانى ما فى طيارة حطير من مطار الخرطوم أستهدؤ بالله وأقعدو فى الواطة ومدو رجليكم قدر جنيهكم المترنح أها التمرد العيان الكحيان المرضان السجمان ما قدرتو عليهو أذا كان ناس سجمان أقتسمتو معهم السلطة والثروة وتسكوا فيهم فى القارات الخمس داعش حتتنازلوا ليها عديل عن السلطة والثروة داعش أقلها شغال قرض فى ليبيا ضد ال مناوى وال جبريل

        الرد
      5. 5
        كابوس ابوساطور

        قرار شجاع نصركم الله
        : ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ

        الرد
      6. 6
        ابو حمدي

        خلاص المواطن عاش في رفاهية التعليم مجان والعلاج مجان وكل سبل المعيشة متوفرة ارحمونا انت مالكم ومال داعش شوف المواطن الغلابن دا حلو مشاكلنا ولا دايرين تورطونا في حاجة نحن ما عندنا دخل فيها الحكومة بتخبط الحرب دي مصاريفة حيكون من داخل المواطن الغلبان حسبنا الله ونعم الوكيل
        انت العصابات المتفلتا داخل العاصمة ما قادرين تحاربوها والحرامية الكل يوم سارقين البيوت ما قادرين تحلوا مشاكلنا الداخلية قال داعش قال

        الرد
      7. 7
        كمال

        اليست داعش هي الوهابيه نفسها
        كيف يحارب الوهابيون أنفسهم ؟
        المقصود جيش سوريا والايرانيين

        الرد
        1. 7.1
          أبو هاجر

          صدقت؛ لكن اختلفت المصالح: داعش سليلة جبهة النصرة والقاعدة والزرقاوي وبن لادن والبغدادي وآل الشيخ وآل سعود كلّهم وهّابية تكفيرية تضاربت مصالحهم.

          الرد
      8. 8
        ود ابوعبيدة

        الله ينصركم ويسدد خطاكم ، الشيء الذي يجمع السعودية بتركيا بإذن الله هو خير للأمة الإسلامية التي ينهشها الغرب وروسيا وايران الآن.

        الرد
      9. 9
        Shaikh Tag

        قرار شجااع و صحيح.
        صحيح يا شبااب انو وضعنا ما بستحمل انو ندخل في حروب خارجيه و الحكومه بتااعتنا ما وفرت لينا اقل درجات الرفااهيه عشان تتعامل بالشكل البطولي دا، لكن دخولنا لحرب ضد داعش ضروري لاسباب الاتيه:
        – استراتجيا : داعش الان في ليبيا و عااجلا ام اجلا نحنا مضطرين لانو نتعاامل معااها، فا من الافضل انو نتعاامل معاها بوجوود مساانده من البلدان العربيه من مواجهتها وحدنا.
        – اقليميا : الوطن العربي محتاج وحده عربيه عشان ننمو و نقدر نواجه التسلط الاسرائيلي الغربي و ان شاء الله دي تكون البدايه.
        – دينيا : داعش هم خوارج هذا الزمان و على قول رسول الله عليه افضل الصلاه و السلام (يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، كث اللحية(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء ).
        فاا من واجب ديني ااعتقد انو مفروض علينا ان نقااتلهم.

        الرد
        1. 9.1
          عادل

          انتشر فى المواقع الاجتماعيه فى الفترة الاخيرة

          هذا الحديث

          قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

          “يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، كث اللحية(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء.
          وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:
          يقرؤون القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.

          مصادر الحديث:

          ( لا يوجد هذا النص فى اى مصدر )

          صحيح بخارى – صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل – السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى – الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم – كتاب الأحكام الشرعية الكبرى – سنن أبى داود.

          حديث مفترى لكى يناسب هذا العصر

          حسبنا الله ونعم الوكيل

          **************

          الحديث الصحيح

          نص حديث البخاري هو

          حَدَّثَنَا قَبِيصَةُ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ أَبِي نُعْمٍ أَوْ أَبِي نُعْمٍ شَكَّ قَبِيصَةُ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ بُعِثَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ أَرْبَعَةٍ و حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ نَصْرٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ أَبِي نُعْمٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ
          بَعَثَ عَلِيٌّ وَهُوَ بِالْيَمَنِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَةٍ فِي تُرْبَتِهَا فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي مُجَاشِعٍ وَبَيْنَ عُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَبَيْنَ عَلْقَمَةَ بْنِ عُلَاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلَابٍ وَبَيْنَ زَيْدِ الْخَيْلِ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ فَتَغَيَّظَتْ قُرَيْشٌ وَالْأَنْصَارُ فَقَالُوا يُعْطِيهِ صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ مَحْلُوقُ الرَّأْسِ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ اتَّقِ اللَّهَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَمَنْ يُطِيعُ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُهُ فَيَأْمَنُنِي عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ وَلَا تَأْمَنُونِي فَسَأَلَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ قَتْلَهُ أُرَاهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الْإِسْلَامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ

          حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَرْعَرَةَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ الْحَكَمِ عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
          نُصِرْتُ بِالصَّبَا وَأُهْلِكَتْ عَادٌ بِالدَّبُورِ
          قَالَ وَقَالَ ابْنُ كَثِيرٍ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ أَبِي نُعْمٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
          بَعَثَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلَاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلَابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالْأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ مَنْ يُطِعْ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ فَلَا تَأْمَنُونِي فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ

          تخريج الحديث الصحيح

          موطأ عن ابي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم وصيامكم مع صيامهم أو اعمالكم مع اعمالهم يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية تنظر في النصل فلا ترى شيئا وتنظر في القدح فلا ترى شيئا وتنظر في الريش فلا ترى شيئا وتتمارى في الفوق

          وابن أبي شيبة في قصة ذي الخويصرة وفيه قصة ذي الثدية الذي قتله علي رضى الله عنه

          وأخرجه أحمد بنفس حديث مالك به

          وأخرجه البخاري من حديث مالك به

          وأخرجه مسلم بنفس لفظ البخاري من حديث مالك به

          وأخرجه ابن أبي عاصم من طريق مالك أيضا

          وأخرجه النسائي من طريق مالك به

          وأخرجه أبو يعلى بلفظ قريب

          وأخرجه ابن حبان من طريق مالك به

          وأخرجه الالكائي في شرح اعتقاد أهل السنة من طريق مالك أيضا

          والبيهقي في شعب الايمان من طريق مالك وأيضا اخرجه غير هؤلاء فلم يذكرو فيه لحية ولا ثياب

          أما الزيادات المذكورة الأخرى فهي من وحي الشيطان.

          ومنها كث اللحية، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل

          فا زيادة كث اللحية، مقصرين الثياب فهذه موضوعة من قبل شياطين الأنس.

          ************

          أما زيادة محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل فهي موجودة في أحاديث أخرى والنص هو

          حَدَّثَنَا أَبُو الْمُغِيرَةِ قَالَ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ حَدَّثَنِي قَتَادَةُ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وَأَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَقَدْ حَدَّثَنَاهُ أَبُو الْمُغِيرَةِ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ
          ثُمَّ رَجَعَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي خِلَافٌ وَفُرْقَةٌ قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلَاتَهُ مَعَ صَلَاتِهِمْ وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدُّوا عَلَى فُوقِهِ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ التَّحْلِيقُ

          قال صلى الله عليه وسلم
          من كذب على متعمداً فليتبوأ مقعده من النار.

          جزاكم الله خيرااا

          الرد
      10. 10
        ربي سلم

        أنه اخر الزمان بالظبط كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم

        الرد
      11. 11
        أخو العازة ..مهلب

        قرار غير موفق ! وتوقيته خاطئ ..معظم قوة التحالف خلافنا ..يوجد بها إستقرار ولا تعاني من صراعات داخلية ..بمثل ما نحن عليه اليوم !

        الرد
      12. 12
        الباندويث

        يا shaikh tag ممكن تدينا سند وراوي الحديث لو تكرمت.
        انا غيتو ما عندي تعليق علي المقال اعلاه خلاف انو نحنا نشوف اولوياتنا وين وما نتخبط ساي.

        الرد
      13. 13
        سودانى مغبووووون

        والله دى الفتنه ياها ذاتها … وتركيا البيحشدو فيها ما اتدخلت مالها … يرتب لكم الانجاس لتحرقو انفسكم بايديكم .. ايها الوهم العربى الكبير …

        الرد
      14. 14
        Shaikh Tag

        الحديث في صحيح البخاري.
        يا اخوي الباندويث انا ذاتي اتمنى انو ما ندخل في اي حرب لكن لو نظرتا للامور بنظره مستقبليه، و المستقبل القريب ولا حتى البعيد تجد انو مصلحتنا للاسف في الدخول في هذه الحرب 🙁

        الرد
      15. 15
        كابوس ابوساطور

        الجبناء دائما يقفون موقف المتفرج والمحايد
        لكن في المواقف الأخلاقية لايوجد حياد وإلا اصبح تواطؤ
        ومشاركة
        ولذا فقرار الحرب هو قرار اخلاقي

        الرد
      16. 16
        haider

        تدخلنا فى سوريا ضد داعش يخدم امريكا
        شرطنا لتدخل ضد داعش رفع الحصار الظالم المفروض علينا من امريكا

        الرد
      17. 17
        عامر عامر

        طالما اصبح التحالف تحالف اسلامى وضم معظم الدول العربية وبعض الدول الاسلامية فيجب الا نقف مكتوفى الايدى ولابد لنا من المشاركة ولو باضعف الايمان وهو الدعاء لهم بالنصر

        الرد
      18. 18
        سوداني ود بلد

        ياقادة ما يسمي بالانقاذ ,قبل ما تتورطوا في الحرب علي داعش هل استعديتوا لما يمكن ان يفعله داعش في بلدنا من تفجيرات وغيرها من اعمال اهابية وخلافه خاصة انه نجح في ذلك في دول اوربية تملك من الامكانيات العسكرية والاستخباراتية ما لا تملكونه فخليكم من التهور وبلدنا ماناقصة.

        الرد
      19. 19
        شافوه عرفوه خلوه

        ما علاقتنا بداعش ?
        وما علاقتنا بمحاربة سوريا?
        وماذا نمتلك فى السودان لنحارب بها فى عدة جبهات داخلية وخارجية ?
        ده نجن عطاشا فى عاصمتنا وفى مدننا رغم تواجد نهر النيل فمن اين لنا القتال فى حرب قد تطول ولا تنتهى فى شهور معدودة?
        والله ان شارك السودان فى هذه الحرب المدسوسة التى يراد منها جر السعودية وحلفاءها الى ما لا يحمد عقباه فلن تقوم للسودان ولا للسعودية ولا للدول المشاركة معهما قائمة ولا وجود لها بعدها
        فعلى السودان ان يشاور شعبه وان ينظر بمنظار الواقع لا بعين احولتها المساعدات السعودية واغراءاتها المادية
        والمسالة لن تقف عند هذا الحد بل ستجر اليها معظم بل كافة الدول الاسلامية
        وتكون نهايتها اعادة صياغة خارطة العالم الاسلامى ونظم الاحكام فيها كم هو مخطط لها مسبقا من اعداء الامتين العربية والاسلامية
        ولربما تنهار الدول العربية والاسلامية الغنية فتتخدها الدول الامبريالية سببا لاحتلالها كافة واستعمارها بحجة الحفاظ على البترول وغيره ولن ترى نور الحرية والاستقللال ابدا.

        الرد
      20. 20
        متابع

        مفترض الحرب الحقيقية تكون علي النظام السوري لان كل التنظيما ت الموالية له هو ممولها ومنشأها
        لكي يلفت انظار العالم للارهاب وهذا مانجح فيه نجاح باهر,وهو كان يقول هؤلاء ارهابين واستمر علي هذا الاعلام
        إلي انشأ تنظيما حقيقيا وسمح لهم بالدخول من العراق الي سوريا وتمويلهم والسماح لهم بإحتلال النفط
        وبيعه لتمويل عملياتهم الارهابية الي أن استقر عند الغربيين الي ان هؤلاء ارهابين فعلا ,وساعد علي ذلك ذبح
        كثير من الاروبيين وربما ساعدت اميركا واروبا بتغذية التنظيم بالرجال والمالز
        وهم الان يجيشون الجيوش العربية للوقيعة بينهم والنظام السوري المسنود بإيران وحزب الله وروسيا.وداعش من جهة

        بصراحة الوضع معقد جدا لايفهم منه شئ.

        الرد
      21. 21
        متابع

        ياناس هوووووووي انتبهو هناك شئ خطييير يطبخ في سوريا بواسطة اميركا وروسيا والصهيانة والاوربيين لدخول الجيوش العربية لسوريا,شئ في غاية التعقيد ربما يؤدي لانهيار تلك الدول المشاركة.
        هل تتوقعو امركيا عاجزة عن حرب داعش ؟
        هل تتوقعو روسيا عاجزة عن حرب داش؟
        تحالفا بستين دولة يشارك في حرب داعش هل هو عاجز عن محاربة داعش؟
        هنالك شئ يطبخ للدول العربية, لماذا لم تشارك اسرائيل في حرب داعش؟
        لماذا الدول حول اسرائيل تحترق ؟ولم يمسها شئ!
        لماذا داعش في العراق_سوريا_مصر_ليبيا_اليمن_ومخالب داعش في السعودية؟
        ومتوقع داعش ينبت في السودان.
        لماذا يتعدي داعش اسرائيل إذا له قوة جبارة مثل مايقال عنه ويهددبه الدول.
        ياناس هوووووووي انتبهو هناك شئ خطير وخطير جدا قد نسجت شباكه خارجيا ويراد ((كج)) الشباك في سوريا.

        هذا ما اراه ألاترون ما اراه؟

        الرد
        1. 21.1
          karazy

          لاصهانيه ولا بطيخ فقط اعاده صياغه المنطقه ومتفق عليه…زمان كان في حاجه اسمها السعوديه؟؟كان في حاجه اسمها سوريا…الجديد بعد ال سعود ستصبح الجمهوريه العربيه الا سلاميه .ومكه والمدينه ستصبح زي الفتيكان مش الرسول صلعم قال يبدأ الاسلام غريبا ويذهب غريبا ويبقى بمكه والمدينه..وطيب وين المشكله؟؟؟اذا كانت هي إراده السماء إذا لامرد له.فقط انظر وتأمل

          الرد
      22. 22
        متابع

        هذا ما اراه كمواطن عادي,فماذا ترون يا أهل الحل والعقد؟.

        الرد
      23. 23
        ابو هبه

        لو حاولت اطفاء حريق كبير وانت لا تملك الوسائل لذلك تآكد ان النار ربما تلهتمك اومن تريد نجآته كما فعلنا لاطفاء حريق الطائرة

        الرد
      24. 24
        karazy

        الدولار ب٧جنيه…الجيش ماشي يغترب مفيش حد احسن من حد.ودائع بنكيه عاليه المستوي من السعوديه الخ…وكلوا واشربو بما اسلفتم من السنوات الخاليه.,

        الرد
      25. 25
        متابع

        إذا افترضنا هزم داعش في سوريا.
        باقي داعش في العراق وليبيا وله مخالب في السعودية نائمة.
        ويمكن يظهر في اليمن بنفس القوة ويمكن ينبت في السودان
        كيف محاربته في هذي الحالة.
        وين الشعب السوري من الغارات الروسية ونظام بشار؟
        يحاربو داعش ويطلعو يخلو السوريين يبادو بطائرات النظام وروسيا والمليشيات الايرانية!!

        امر عجب والله

        هو اصل المشكلة السورية داعش وبس؟!!!!!!

        وصانعي داعشش موجوديين

        ياناس ماتعقلو اليس فيكم رجل رسيد

        الرد
      26. 26
        متابع

        هناك شئ في غاية الخطورة ياعالم ,واسرائيل تتمتع بأمن والامان ومن حولها يحترق.
        ياناس انتبهو.

        الرد
      27. 27
        متابع

        حكموا العقول يانااااااس (((((((صرخة مواطن))))))))

        الرد
      28. 28
        متابع

        كل العالم داخل في موضوع داعش!!! إلا اسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        لاصرفا وعدلا في سكون تاااااااام لماذا؟
        انتبهو ياعااااااااام

        الرد
      29. 29
        متابع

        هذه هي نظرية الفوضة الخلاقة التي خطط لها منذ عشرة سنوات .
        والان جاري تنفيذها بالحرف الواحد((((كونداليزا رايس)))).

        الرد
      30. 30
        شافوه عرفوه خلوه

        واعدوزا لهم ما استطعتم من قوة ……… الخ فماذا اعددنا لهم من قوة فى السودان?
        وحالنا لا يخفى على الله ولا يخفى على احد
        بسبب العقوبات المفروضة علينا
        وبسبب الحروب الداخلية التى تمولها الغرب و الحركات المسلحة المعارضة للنظام
        هنالك عدة جبهات مفتوحة تتقاتل فيها الدولة ولم تتمكن من حسمها ولا من حسم جبهة واحدة الى يومنا هذا فكيف لها بمقاتلة داعش وروسيا وايران وحزب الله وسوريا والحوثيين فى اليمن ? ثانيا داعش بعيد عنا فلماذا نلاحقه خارج وطننا وحدودنا ?
        ————————————————————–
        هذه مكيدة ومصيدة نصبتها الغرب فخا توقع فيها السعودية والدول العربية والاسلامية للسيطرة عليها واستعمارها على النمط الحديث ولصياغة حياة هذه الدول وخارطتها من جديد وفى دويلات لتسهيل السيطرة التامة عليها وعلى ثرواتها
        داعش على الابواب من البوابة النيجيرية . اما اذا اعلنت حربا اسلامية تشارك فيها كل الدول الاسلامية فلا مناص لنا من المشاركة —————————————————————————-
        ومن ليبيا ومن كل حدودنا العريضة وستكون السودان اول دولة يحتلها داعش من الدول المشاركة فى الحرب عليها
        ترحموا على السودان وعلى شعبنا فى السودان
        اعلموا انه لا يفيد الندم بعد فوات الاوان

        الرد
      31. 31
        شافوه عرفوه خلوه

        مالنا نزج بشبابنا وبقواتنا فى حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ?
        الشعب السورى كله رجالا ونساءا تلقوا التجنيد الاجبرى منذ وقت حافظ الاسد والى يومنا هذا
        فالمشكلة السورية وتطهير سوريا من داعش هى مشكلتهم فى المرتبة الاولى وهم اولى بتطهير بلدهم
        فلماذا لا تجمع كل دول العالم اللاجئين السوريين المقيمين فيها وتزج بهم فى الحرب البرية هذه ومن ثم تمولهم بالسلاح والعتاد ويحرروا بلدهم تحت امرة وقيادة التحالف
        هم يعيشوا فى امن وامان ويتمتعوا بالحياة وغيرهم يحرروا لهم بلادهم بالدم والارواح من داعش وغيره وهم يعودوا ليجدوه بلدا امنا ليتنعموا بالعيش فيه على الجاهز وحتى دون ترحم على من قتلوا فيه وبذلوا ارواحهم رخيصة
        هذا امر غريب
        هذا يعتبر فرارا من الزحف من وجهة الشريعة الاسلامية

        الرد
      32. 32
        الباقر محمد ناصر

        و قريبا ترقبوا المفاجأه الكبري
        جيش البشير يحرر القدس

        الرد
      33. 33
        بشير حسين

        الم يلاحظ ان كل الدول التي ستساهم في حملة ضرب تنظيم داعش كلها دول مسلمة؟؟!!!! ثم ماذا وراء ذلك؟؟!!!

        الرد
      34. 34
        Abu Ahmed

        أعتقد أن هذه حرب بالوكالة عن الدول الكبرى التي لها مصالح في منطقة الشرق الأوسط .. فهي الآن تضرب عصفورين بحجر منها إنهاك وسلب موارد الدول العربية والهدف الآخر الاسلام..
        والآن تميزت الأحلاف كما حدث في الحرب العالمية الثانية وعلى كل دولة تحديد موقفها في الانضمام .. ومافي أبيض أو أسود والحرب والدمار آتية لا محالة حسب المعطيات الظاهرة وانضمام السودان الي السعودية مع بقية الدول موقف لايد من إعلانه رغم شح الموارد حيث أن هذه المجموعة تحتاج الي القوات فقط
        نسأل الله العافية والسلامة

        الرد
      35. 35
        الواضح مافاضحك

        دخول السودان في معمعه مع قوات التحالف العربي السعودي هو قرار خاطئي لعدة اسباب
        1/السعودية بلد مستطيعه وحليفة للولايات المتحدة الامريكيه وكثير من دول العالم
        2/السودان لايملك القدرة علي المقاومه علي الكوارث المحلية مثلا حريق في سوق سته نحن مابنقدر نطفيهو سيبك من حروبات عالمية او تحالف مع دوله اخري
        3/وسؤال يطرح نفسو نحن لو جاتنا اي مصيبة من اي دولة انشاء الله من الحبشه دي هل السعوديه بنقدر تحمينا بكرة بقعدو اتفرجو فقط وامدوك بالمواد الغذائية لكن مابمدوك بسلاح والكلام دا عن تجربة في اليمن الشقيقه
        4/الان روسيا عملت غطاء جوي من امس في تركيا وفي الحدود التركيه السوريه هل التحالف بقدر بحارب عن طريق البر في سوريا
        5/المستهدف الاساسي هو بشار الاسد مش داعش داعش فقط هي تغطية اعلامية كما فعلت روسيا اعلاميا هي تقاتل في داعش ومن تحت تحت تضرب الثوار (او المعارضه لبشار الاسد )
        ********* احزرو احزرو احزرو دي رقبة ماعندنا ليها شعر ومد كرعيك قدر لحافك *******
        دعونا نعيش ياحكومة السجم والرماد وياحكومة المؤتمر الواطي

        الرد
      36. 36
        أب جنقة

        الله ينصر الاسلام و المسلمين .. الله أكبر على أعداء الاسلام .. و الله اني مسرور و في غبطة من هذا التحالف الذي تم بقيادة السعودية و مليكها الشجاع سلمان لمحاربة أعداء الاسلام و تجار السلام من الأمريكان و الروس و عملاؤهم

        الرد
      37. 37
        أب جنقة

        تجار السلاح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *