زواج سوداناس

داوي أمراضك بدموع البصل!



شارك الموضوع :

قد لا يكون البصل من النوع المفضل من الخضراوات بالنسبة للجميع، ولكن من المؤكد أنه مفيد جداً؛ في المرة المقبلة التي تقشرين فيها البصل وتبدئين بذرف الدموع، فكري فقط بكل الفوائد الصحية الكثيرة التي ستحصلين عليها. فهو يحتوي على الكثير من الألياف والمواد المضادة للأكسدة. كما أنه غني بالفيتامينات B و C، ومليء بالكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمنغنيز. ويحتوي كل 100 غرام منه على نحو 45 سعرةً حرارية فقط.

1- يخفف ألم لسعة النحل
يساعد البصل على التقليل من الألم الناتج من لسعة النحلة. إن لسعة النحلة قد تسبب لك التورم والألم. وإن وضع مكعب من الثلج على مكان الإصابة وأخذ مسكن للألم يمكن أن يكون مفيداً لك. ولكن إليك هذه النصيحة التي لم تقومي بتجربتها سابقاً: ضعي قطعة من البصل الطازج على المنطقة المصابة وسيخف الألم تدريجياً.

2- يخفض الكوليسترول السيئ
تشير بعض الدراسات الجامعية إلى أن البصل، وخاصةً الأحمر منه، يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم. وأظهرت هذه الدراسات أن استهلاك نحو نصف بصلة يومياً يمكن أن يساعد على رفع مستوى الكوليسترول الجيد لديك HDL بنسبة 30%. كما أن الثوم والثوم المعمر والكراث، لهم ذات الفعالية، فهم جميعاً من عائلة الـ Allium من الخضراوات والأعشاب.

3- يرفع مخزون الجلوتاثيون
الجلوتاثيون أحد أهم مضادات الأكسدة، وترفع أجسامنا مستوى إنتاجه عندما نكثر من تناول البصل والخضراوات الأخرى، مثل القرنبيط والبروكلي. مضاد الأكسدة هذا يمكن أن يدرأ أمراض القلب والسرطان، وحتى مرض الزهايمر.

4- يوقف مسار نزلات البرد
الشيء المشترك بين الإمبراطور الروماني نيرو والرئيس الأميركي جورج واشنطن، هو أن كلاً منهما كان مقتنعاً بالكامل بأن أفضل طريقة لوقف نزلات البرد والتهاب الحلق هو أكل البصل! والفيتامين C هو المسؤول الوحيد.

5- يساعد على إبقاء السكر تحت السيطرة
البصل يحتوي على مادة الأليل بروبيل ثاني كبريتيد، وهو مكون رئيسي من زيت البصل، ويعمل بطريقة مشابهة للأنسولين الذي يساعد على توازن مستويات السكر في الدم. وهناك أبحاث قليلة أظهرت أنه يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

6- يزيل الكلف من الجلد
إن خلط عصير البصل مع كمية متساوية من خل شراب التفاح، يمكنه إزالة البقع السوداء عن الجلد إذا تم وضعه مرتين يومياً. وغالباً ما يظهر الكلف أو فرط التصبغ بسبب الشمس، وسائل منع الحمل، أو الحمل. ويشار إليه أحياناً باسم قناع الحمل. وكل من عصير البصل وخل شراب التفاح يساعد على تحقيق توازن درجة الحموضة في الجلد.

7- غني بالكيرسيتين
لقد ثبت طبياً أن الفلافونويد كيرسيتين، ضروريٌ في المساعدة على درء أو علاج الظروف الصحية المزعجة التالية: جلطات الدم، التهاب الشعب الهوائية، حساسية الأنف، مرض السكري، الربو.

8- يزيل السموم من الجسم
أحد الجوانب الأكثر إثارةً للقلق في بيئتنا الحاضرة، هو الكم الذي نتعرض له من المعادن السيئة (الرصاص، الكادميوم، والزئبق). هذه المعادن تؤذي أجسامنا بشكل كبير، ونحن في حاجة للتخلص منها بوساطة عملية إزالة السموم. وأفضل طريقة للقيام بها هي إيجاد الأطعمة التي تحتوي على الميثيونين والسيستين، وهما نوعان من الكبريت الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي هي بمثابة المغناطيس لتلك المعادن الضارة، وتساعدنا في التخلص منها. وذلك لأن البصل يحتوي على الكثير من هذه الأحماض الأمينية التي هي وسيلة ممتازة للتخلص من السموم.

9- يساعد على الوقاية من السرطان
واحد من أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين الرجال يصيب غدة البروستات. وتشير الدراسات التي نشرت في جريدة المعهد الوطني للسرطان، أن الاستهلاك المنتظم لأنواع عائلة الـ Allium من الخضراوات؛ الكراث والثوم والبصل، قد يساعد على الحد من الإصابة بسرطان البروستات. ودراسات مماثلة أشارت إلى أن معدلات الإصابة بسرطان المعدة والثدي يمكن أيضاً أن تنخفض من خلال تناول البصل.

10- يساعد على المحافظة على صحة العقل
من منا لا يقلق بشأن حدة الدماغ وفقدان الذاكرة؟ تشير الدراسات إلى أن استهلاك البصل يمكن أن يساعد عند تضرر الدماغ نتيجة السكتة الدماغية أو الجلطة، ويبدو أنه يلعب دوراً مهماً في صحتنا العقلية. لذا فالمرة المقبلة التي تفوح من يديك رائحة البصل، فكري بكل الفوائد الصحية التي ستعود عليك، وربما قد تبكين أقل عندما تقطعين أو تشرّحين أو تفرمين البصل.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *