زواج سوداناس

بالفيديو: محمد بن راشد يشيد تحفة معمارية تضاهي برجي خليفة وإيفل



شارك الموضوع :

عاين الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجموعة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية، لتصميم برج جديد تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي.

واختار محمد بن راشد، أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني السويسري المعروف عالمياً بالمهندس “كالاترافا” الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة، مؤكدا أنه اعتمد “التصميم، الذي يعكس فنون العمارة الإسلامية، ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث وبيئتنا المحلية وثقافة شعبنا وتراثه الحضاري”.

وأثنى حاكم دبي، على “فكرة البرج الجديد وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في بلادنا، والذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند الكثيرين”. واصفاً البرج بـ”التحفة المعمارية الفريدة، التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم”.

وشدد محمد بن راشد، على أن “قطار التنمية المستدامة في الدولة، يسير بخطى ثابتة على سكته التي رسمناها له، وصولا الى مرامه وتحقيق طموحات شعبنا والاطمئنان الى مستقبل أجيالنا ودولتنا العزيزة”، بحسب صحف إماراتية.

يذكر أن اختيار حاكم دبي لتصميم البرج الجديد، جاء على هامش المعرض المقام في برج خليفة بدبي، والذي شاركت فيه ست شركات هندسية استشارية عالمية تنافست على الفوز بتصميم البرج الجديد، الذي قررت “إعمار” بناءه وتنفيذه بحيث يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة بتقنية حديثة، وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الاستدامة.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *