زواج سوداناس

السودان يدعو ألمانيا للضغط على قطاع الشمال للتفاوض بجدية



شارك الموضوع :

دعا مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الحكومة الألمانية لممارسة المزيد من الضغط على قادة الحركة الشعبية – شمال للانخراط في مفاوضات جادة تفضي لتحقيق سلام دائم، وإنهاء معاناة سكان المنطقتين.

وانفضت جولة المفاوضات غير الرسمية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية، لتحرير السودان – شمال، التي عقدت في العاصمة الألمانية برلين في 22 يناير المنصرم دون التمكن من الوصول لأي تفاهمات حيال القضايا العالقة.

والتقى مساعد الرئيس بمكتبه بالمركز العام للحزب الحاكم بالخرطوم، ليل السبت، مندوب منظمة بيركوف الألمانية سيدور ميرسي، بحضور السفير الألماني بالخرطوم.

وحثَّ محمود الجانب الألماني على الاستمرار في جهود دعم السلام في السودان والضغط على الحركة الشعبية للانخراط في حوار مثمر وبناء، يفضي للاستقرار بالبلاد، ويجنب سكان المنطقتين ويلات الحروب والمعاناة التي ظلوا يعيشون فيها خلال السنوات الماضية.

وناقش اللقاء نتائج الجولة الثانية للمفاوضات غير الرسمية التي جرت مؤخرا بين الحكومة والحركة الشعبيه قطاع الشمال ببرلين التي وصفها المؤتمر الوطني بالمخيبة للآمال، والمخالفة لما تم التوصل إليه خلال الجولة الأولى بأديس أبابا، حيث وقف الوفد الألماني على رؤية وموقف الحكومة من نتائج تلك الجولة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *