زواج سوداناس

الالية الاعلامية: 84% من الشعب السوداني معتزلين الحوار لاحباطهم من الاحزاب



شارك الموضوع :

وجهت عضو لجنة الهوية بالحوار الوطني وأمينة المرأة بالمؤتمر الشعبي سهير أحمد صالح انتقادات للصحافة واتهمتها بالتركيز على الأخبار السلبية، ووصفت التغطية الصحفية لمجريات الحوار بالضعيفة، وقالت إن الصحافة لم تفرد مساحات واسعة لتغطية أعمال لجان الحوار الست.
وأضافت امينة المرأة بالشعبي في ندوة دور الإعلام في الحوار الوطني التي نظمتها الالية الاعلامية للحوار الوطني بدار المؤتمر الشعبي امس، انه على الرغم من مكوث الصحفيين (6) ساعات لتغطية أعمال الحوار الا انهم يعكسون ثوان قليلة سالبة، ويركزون على الاحداث المثيرة داخل اجتماع اللجان، وما يحدث من عنف لفظي واعتبرت انه أمر طبيعي.
وشددت سهير على أن توصيات لجنة الهوية جاءت من اللجنة، وأضافت (لم تأت من تحت طاولة كما يقال في الاعلام)، واشارت الى اعتماد الهوية السودانية بعد اجماع كل الاحزاب باستثناء 3 احزاب، طالبت باعتماد الهوية الاسلامية، و3 احزاب اخرى بالأفروعربية، وحزب واحد طالب بالافريقية.
من جهته أقر نائب رئيس الالية الاعلامية عباس خلف الله بأن 84% من الشعب السوداني معتزلين الحوار للاحباط الذي اصابهم من الاحزاب، وأكد وجود قصور اعلامي صاحب عملية الحوار.
وتعهد خلف الله بان تضطلع الالية بمهامها في تنفيذ مخرجات الحوار، وقال إن الحوار لن ينتهي بنهاية اعماله، وزاد (انما سيبدأ تنفيذه وسنحرسه)، وقلل من التشكيك في حقيقة الحوار، وأضاف أن مايجري حوار حقيقي يخشاه من يخشاه، وجميعنا يعلم من يهدد الحوار.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *