زواج سوداناس

دعوة للتظاهر تلغي حفل السفارة السودانية في لندن بذكرى الاستقلال



شارك الموضوع :

اضطرت السفارة السودانية بلندن لإلغاء حفل ترفيهي أسري للجالية بمناسبة ذكرى الاستقلال، كان مقرراً امس السبت، بعد أن وصلتها معلومات تفيد بعزم معارضين تنظيم مظاهرات مناوئة للحكومة.
ودعا تحالف القوى السياسية السودانية بالمملكة المتحدة وإيرلندا الجالية السودانية لمقاطعة الاحتفال والحضور للتظاهر أمام مدرسة القديس أوغستن في شارع كلبارن بارك حيث ستضم صالة تابعة للمدرسة الاحتفال.
واعتبرت اللجنة التنفيذية للتحالف في تعميم أن الاحتفال الذي تنظمه السفارة “محاولة فاشلة” لإختراق الجالية السودانية بالمملكة المتحدة.
من جانبها، أصدرت السفارة السودانية إعلاناً، الجمعة، أبدت فيه أسفها لتأجيل الاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال السودان التي تصادف الأول من يناير الماضي.
وقالت السفارة طبقاً لـ (سودان تربيون) امس، إن إدارة المدرسة التي كان من المفترض أن تستضيف الاحتفال في صالة تابعة لها، أبلغتهم بأنها تلقت اتصالاً من عناصر سودانية يفيد بعزمها تنظيم “مظاهرات ضد الاحتفال بذكرى الاستقلال، ما حدا بإدارة المدرسة اتخاذ قرار بتأجيل الفعالية”.
وأكدت السفارة أنها سعت لتوفير مقر بديل لإقامة الحفل إلا ان ضيق الوقت لم يمكنها من ذلك، واشارت إلى عزمها تنظيم الاحتفال “فور اكتمال الترتيبات اللازمة لضمان نجاح الحفل بالصورة التي تليق بعظمة وجلال المناسبة”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبالله

        وهذا يعني أن السفارة هناك لاحس لها ولاخبر أن ما يسمى المعارضة مافضل لهم حتى أصابع يعضوها. لو كنت أنا سعادة السفير لما أقمت حفل من الاصل ليس خوفا من المعارضة .. خوفا من عطش فدان. فلنجأل حتفالاتنا لمدة خمس سنوات بميزانيتها فقط تتزين 5 مليون فدان قمح .. عندها نحتفل بعد أن نعرق نحفر كنانة والرهد. يجب تغيير الرؤية والعدة القديمة والمسرح ومطلوب ممثل يخرج من (النص) منذ سبعينات القرن الماضي مازالت مشكلة تعليم ابناء المغتربين بدون حل . هذا ما صرح به السيد مدير ادارة التعليم بجهاز المغتربين .. صرح به في حفل. اللهم لطفك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *