زواج سوداناس

عبدالله محمد الفكي : وتصبحون على وطن من (كرور)



شارك الموضوع :

أعجبتني فكرة (المبادرة الشعبية لدعم الاقتصاد) ووفد من المبادرة يزور الهيئة العامة للجمارك .. وقال مدير الادارة العامة للعمليات هناك من يمتهنون عملية التهريب كموروث ثقافي و و .
ونقول هناك أيضا من يتقبلون التهاني كموروث ثقافي ومحافظة على العدة القديمة. جهاز المغتربين آخر (إنجازاته) مع الجمارك توصل إلى السماح بدخول العدة المستعملة (برفقة) المغترب العائد نهائي أو نصف (العدة) في حالة عودة الأسرة للوطن وترك النصف الحلو (الأب) بالخارج .. كان هذا (الإنجاز) قبل (السد) بسنوات جماعة عندما كان الحصول علبة كبريت شيء كبير أوي في ثمانينات القرن الماضي . ومحافظة على العادات والتقاليد .. وكيف لا ومازال من يتحكم في ادارات الجهاز هم نفسهم المدراء العامون القدماء العاملون بنفس (نفس) السبعينات.. واخر زيارة لوفد جهاز المغتربين بقيادة الامين الجديد طالب العاملين بالميناء بمعاملة هذه العدة (برفق). اللهم لطفك ورفقك. وتصبحون على وطن من كرور .
نرجو من هيئة المبادرة الشعبية لدعم الأقتصاد التفضل بزيارة جهاز رعاية السودانيين بالخارج، وسؤال منسوبي الجهاز عن حال الرعايا ومشاهدة تطوير أجهزة (الحلب) لضرع يابس . وبس وعلى المغتربين العائدين الوقوف صف لفحص (الملايات) وأكثر من درزن تعرض نفسك للخم وعفشك برضو للخم.. وعلى المغادرين للاردن لفحص الملاريا التوجه لبوابة المغادرة رقم . ومطلوب دم أم أجهزة لفحص الدم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *