زواج سوداناس

12 مليون جنية لتنفيذ مشروعات مائية بمناطق مشروع البطانة



شارك الموضوع :

أعلن المهندس راشد عبدالعزيز المدير العام لمشروع البطانة للتنمية الريفية المتكاملة بالسودان الذي يتم تمويله من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وحكومة السودان أن المشروع قام عذا العام برصد مبلغ 12 مليون جنية لتنفيذ المشروعات المائية بالمناطق التى في إطار مشروع البطانة .
وأوضح راشد (لسونا) أن المشروعات تتضمن حفر سبعه حفائر جديدة وتأهيل عشرة حفائر قديمة وإنشاء سبعة محطات مياه جديدةوتأهيل خمسة محطات مياه قديمة ، مضيفاً أنه تم ترصد 30 مليون جنيه لاكمال المعابر لمناطق عمل المشروع والطرق خاصة طريق الصباغ ، والقرية (6) عرب بمحلية نهر عطبرة -حلفا.
وأضاف أن المشروع ساهم في إنشاء إطار متماسك و إدارة فعالة تضمن التنظيم والوصول إلى موارد الأراضي والمياه بالبطانة، كما ساهم في تنمية قدرات منظمات المجتمع المحلي للمشاركة النوعية السليمة بيئيا واجتماعيا لمبادرات التنمية بصورة عادلة، قائلاً ” إن المشروع يستهدف عدد 40,000 أسرة كمستفيدين مباشرين وغير مباشرين” .
وتشير ( سونا ) إلى أن المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) صادق على مشروع البطانة للتنمية الريفية المتكاملة منذ فبراير 2007، وأصبحَ المشروعَ نافذ في يوليو2008م ويتخذ منى مدينة رفاعة بولاية الجزيرة مقراً له.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *