زواج سوداناس

الخرطوم تطالب واشنطن بالضغط على المسلحين لينضموا للسلام



شارك الموضوع :

طلب وزير الخارجية السوداني، إبراهيم أحمد غندور، يوم الأحد، من رئيس وفد معهد السلام الأمريكي التابع للخارجية الأمريكية، بيرستون ليمان، طلب منه مساهمة بلاده في جهود السودان لتحقيق السلام، وممارسة الضغوط على المعارضين لينضموا للسلام.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير علي الصادق عقب اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة الأحد، وفقاً لـ”وكالة الأنباء السودانية الرسمية” إن لقاء الوزير مع وفد واشنطن تطرق لعملية السلام في السودان والمفاوضات مع الحركات المسلحة والأوضاع في دارفور والمنطقتين.

وأضاف الصادق قائلاً “الوزير طلب من المسؤول الأمريكي المساهمة في جهود الدولة لتحقيق السلام وممارسة الضغوط على الطرف الآخر حتى ينضم لعملية السلام” .

وأشار إلى أن اللقاء تطرق أيضاً للأوضاع في ليبيا وأفريقيا الوسطى وبورندي وجنوب السودان، انطلاقاً من اهتمام المعهد الأمريكي بالأوضاع في المنطقة الأفريقية.

في السياق أعلن غندور خلال لقائه ممثل المركز الألماني الراعي للاجتماعات غير الرسمية بين الحكومة والمعارضة والحركات المسلحة، سيو ميرفي، رغبة الحكومة في التوصل لاتفاق شامل ونهائي مع “قطاع الشمال” من خلال توقيع اتفاقية وقف العدائيات والترتيبات الأمنية، وتوصيل المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين بالنزاع في المنطقتين.

وكان اللقاء قد تطرق لمخرجات اجتماع برلين الأخير، والعقبات التي اعترضت الاجتماع.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *