زواج سوداناس

(4%) نسبة ذوي الإعاقة بولاية الجزيرة



شارك الموضوع :

كشف مركز الأطراف الصناعية بولاية الجزيرة عن وجود 156 ألف من ذوي الإعاقة بالولاية بينهم 36 ألف حالة إعاقة حركية.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية بولاية الجزيرة الفاتح بشرى حشاش لدى تفقده برفقة عدد من أعضاء حكومة الجزيرة لمركز الأطراف الصناعية أمس، أن مرض المادورا له أثر كبير في مشاكل الأطراف الصناعية، وكشف عن تمويل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الاتحادية لمركز الأطراف الصناعية بود مدني بحوالي 900 ألف جنيه، بإشراف وزارة التخطيط العمراني بالولاية، وأكد انتهاء المرحلة الأولى بتوفير الماكينات التي يحتاجها المشروع ثم التدريب على المستوى الاتحادي والفنيين على مستوى المركز.
وأشار حشاش لتوفير أكثر من 2 مليون جنيه من ميزانية التنمية بولاية الجزيرة للعام 2016م لصالح المركز، ولفت لاهتمام والي الولاية محمد طاهر أيلا بقضايا ذوي الإعاقة واستند في ذلك على توجيهات الوالي بالإسراع في إكمال المرحلة الثانية من المشروع.
ومن جانبه أكد مدير مركز الأطراف الصناعية بولاية الجزيرة بشرى عبد الباقي أن 80% من المترددين على المركز من ولاية الجزيرة، وكشف أن نسبة ذوي الإعاقة بالولاية تفوق 4% من جملة السكان، بما يعادل 156 ألف حالة بينها 36 ألف حالة إعاقة حركية.
واعتبر بشرى أن أكبر المسببات للإعاقة مرض المادورا، وعزا ذلك لوجود مشروع الجزيرة، وأبا أنه من بين كل 10 إصابات بالمادورا توجد 8 حالات من ولاية الجزيرة يستقبلهم مركز الأطراف الصناعية بود مدني، ونبه الى ارتفاع تكلفة الطرف الصناعي الواحد من 260 إلى أكثر من 900 جنيه.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *