سياسية

البشير يتسلم مخرجات الحوار المجتمعي لولاية الخرطوم


تسلم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم مخرجات وتوصيات الحوار المجتمعي بولاية الخرطوم بحضور الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين والي الولاية وبمشاركة حشود جماهيرية كبيرة من مختلف فئات وشرائح المجتمع.
وقال رئيس الجمهورية لدي مخاطبته الحشد الجماهيري بساحة الشهداء أمام القصر الجمهوري ، إن مخرجات الحوار الوطني والمجتمعي هي أوامر الشعب السوداني وسنعمل علي تنفيذها ، مثمنا جهود ولاية الخرطوم واللجنة العليا للحوار المجتمعي بالولاية علي إنجاح الحوار المجتمعي وأضاف ” هذه المخرجات رسالة واضحة من الشعب السوداني للمرتزقة والمأجورين ” وقال انه كان من اللازم إطلاق مبادرة الحوار المجتمعي كمسار آخر جنبا إلي جنب مع الحوار الوطني باعتبار أن هناك إعدادا كبيرة من المواطنين لا تنتمي لأحزاب ، لذلك كان لابد من الاستماع إلي آرائهم وأفكارهم بشأن مستقبل البلاد “. وأضاف البشير أن الحوار لم يأت عن ضعف أو إملاءات أو ضغوط وإنما جاء عن قناعة وإيمان راسخ به باعتباره السبيل لمعالجة مشكلات البلاد.
وأوضح البشير أن عمل اللجان العليا للحوار سيستمر حتى تكون هناك مراقبة لصيقة لمتابعة تنفيذ هذه المخرجات.
وأشاد رئيس الجمهورية بتفاعل مجتمع ولاية الخرطوم مع المبادرة، مبينا أن الحشد الجماهيري الكبير يعد دليلا واضحا علي التفافهم حول برنامج الحوار الوطني والمجتمعي.

سونا