زواج سوداناس

الجيش الليبي يصد هجوماً جديداً من متمردي دارفور


حصيلة اشتباكات الجيش الليبي وكتائب مسلحة ببنغازي ترتفع إلى 26 قتيلا و80 جريحا

شارك الموضوع :

قالت مصادر عسكرية ليبية من مدينة الكفرة، إن قوات الجيش الوطني تمكنت ليل الأحد من صد هجوم جديد على منافذ المدينة الجنوبية، من قبل متمردي دارفور لاستعادة السيطرة على مداخل المدينة الاستراتيجية في الجنوب الليبي.

وأوضحت المصادر طبقاً لمواقع إخبارية، الإثنين، أن هذه المجموعات حاولت استعادة السيطرة على بوابة وطرقات مؤدية للمدينة كانت سيطرت عليها الأشهر الماضية، قبل أن تطردها قوات الجيش الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر أن قيادة الجيش في تواصل مستمر مع دولتي تشاد ومصر، من أجل تنسيق الاتصالات مع الجانب السوداني لمنع متمردي دارفور من دخول الأراضي الليبية وإقامة تمركزات عسكرية بقصد السرقة وقطع الطريق.

وقال مصدر عسكري “إننا لا نستبعد أبداً تعاوناً بين المسلحين السودانيين والمؤتمر منتهي الولاية بطرابلس، بقصد زعزعة الاستقرار في الجنوب وفتح جبهة جديدة للقتال ضد الجيش الوطني.

وأضاف المصدر “أننا ننتظر أوامر قيادة الجيش للتقدم باتجاه الحدود لتأمينها كلياً أمام أي اختراق، وبالتالي تأمين مدينة الكفرة المستباحة من قبل جماعات مسلحة قادمة من جنوب الصحراء من جنسيات مختلفة ومرتبطة بشكل وثيق بحملات الهجرة غير الشرعية إلى الشمال”.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *