زواج سوداناس

خبير أميركي: مخرجات الحوار تُساهم في رفع العقوبات



شارك الموضوع :

قال الخبير في المعهد الأميركي للسلام، بريستون ليمان، إنه يعتقد أن مخرجات الحوار سيكون لها أثر قوي في جهود رفع العقوبات الأميركية عن السودان. وأعرب عن أمله في أن تفضي مخرجات الحوار إلى تحقيق مبادئ الديمقراطية والسلام بالسودان.

وامتدح ليمان، في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار، عقب زيارته للجان الحوار ولقائه بالأمانة العامة ووقوفه على أعمال لجنتي الحريات والهوية، يوم الإثنين، امتدح جهود أعضاء الحوار ودورهم في تحقيق وصياغة الوفاق الوطني بين أهل السودان.

وأشار إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه المشاركون في الحوار الوطني بعد انقضاء أجل الحوار في التبشير بمخرجات الحوار الوطني.

وعن دوره في المساعدة في تحقيق السلام في السودان، قال ليمان إنه يمكنه أن يقوم بالتنسيق بين الجانبيْن الأميركي والسوداني في هذا الخصوص، بجانب إمكانية قيامه بتوفير عملية التدريب الأكاديمي للأفراد أو الجماعات في مجال الحوار.

وأعرب عن تقديره لما يقوم به المتحاورون من جهد في قضايا معقدة، وخاصة أنهم يمثلون جهات محتلفة وأحزاباً وحركات وشخصيات قومية، مؤكداً أن ما يتوصل إليه المؤتمرون في القاعات من اتفاق على جملة نقاط يشكل له انطباعاً ومؤشراً جيداً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        كذاب ويجب ألا نلتف حول مثل هؤلاء الخبراء الاستعلائيين غير المؤهلين أخلاقيا لتعليمنا أي شيء ما داموا يعتبرون بلدهم نموذجا
        وبيحبوا يذلوا المنكسرين زي بلدنا ويطوطحوهم 20 سنة دون رفع أي عقوبة والصحيح تقليص التعامل معهم إلى مستوى مكتب رعاية مصالح فقط لأنه ما بجينا منهم إلا كل شر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *