زواج سوداناس

البنك المركزي يضخ “35” مليون درهم إماراتي لدعم الصناعات الدوائية


البنك المركزي يضخ (35) مليون دولار أسبوعيا للمصارف

شارك الموضوع :

وجه عبدالرحمن حسن عبدالرحمن محافظ بنك السودان المركزى بضخ “35” مليون درهم إماراتى تخصص للصناعات الدوائية الوطنية على أن يتم التنفيذ إبتداء من الأمس عبر مصرف التنمية الصناعية وذلك فى إطار سياسة الدولة وتوجيهات رئاسة الجمهورية بضرورة العمل على توطين التصنيع الدوائى لتغطية الإحتياجات الوطنية وتصدير الفائض منها لدول الإقليم .
جاء ذلك فى الإجتماع الذى عقد الأمس برئاسة بنك السودان المركزى والذى ضم كلا من د.محمد يوسف علي وزير الصناعة و سمية إدريس وزيرة الدولة بوزارة الصحة وبحضور رئيس غرفة الصناعات الدوائية الوطنية د.أحمدالبدوى وممثلين من الغرفة .

وأمن الإجتماع على ضرورة دعم هذه الصناعة المتطورة كماً ونوعاً وتعزيز جهود الدولة فيما تقدمه من التسهيلات المالية والإجرائية من كل الجهات ، وأكد المحافظ إستمرار توفير التسهيلات من المصارف الأجنبية لسد إحتياجات هذا القطاع ومواصلة توفير الموارد المباشرة له .
كما عكس الإجتماع إهتمام وزير الصحة متابعته التى تعززت بأن يكون لقطاع الصناعات الدوائية الوطنية نصيب من نسبة الـ”10%” التى كانت مخصصة فقط لإستيراد الأدوية .

و فى ختام الإجتماع جدد المحافظ التأكيد على أن موقف إحتياطيات البنك المركزى سيمكنه من مواصلة ضخ الموارد لهذا القطاع الحيوى وكذلك إستمرار ضخ الموارد عبر الجهاز المصرفى إمتداداً لمبلغ “117” مليون دولار والتى أحدثت تأثيراً مباشراً فى إنخفاض أسعار العملات الأجنبيه مقابل الجنيه السودانى وتوقعات إستمرار هذا الإنخفاض الملحوظ بعد إزدياد المعروض من العملات الأجنبية خاصة من الذين نشطوا فى الإستحواذ على العملات الأجنبية كمخزن قيمة متأثرين بنشاط المضاربين خلال الثلاثة أشهر الماضية .

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *