زواج سوداناس

البشير يأمر الجيش بحسم التمرد بالمنطقتين بنهاية العام


الجيش السوداني

شارك الموضوع :

أمر الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، الجيش بحسم التمرد في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ورفع التمام قبل نهاية العام الجاري، متهماً الحركة الشعبية بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار في المنطقتين واستمرارها في قتل وترويع المواطنين.

وأعلن البشير لدى مخاطبته مؤتمر تقويم الدفاع الشعبي يوم الثلاثاء، خلو إقليم دارفور من التمرد، وأشار إلى اتجاه الحكومة لتسجيل وجمع السلاح من المواطنين.

وقلل البشير من التخوف من إجراء الاستفتاء الإداري في دارفور، والمطالبة بإقليم واحد قائلاً “إننا واثقون بأن أهل دارفور سيصوتون لخيار الولايات وإبقاء النظام الحالي”.

وأبان البشير أن الحوار الوطني الذي شارف على نهاياته، يمثل فرصة من أجل الاتفاق على قضايا البلاد، قائلاً دعونا له كل الناس إلا من أبى.

وقال إن المشروع الأمريكي الذي قُدم لمجلس الأمن بحظر صادرات ذهب السودان لن يزيدنا إلا قوة، مؤكداً بأننا سنظل على عهدنا مع الشهداء.

وأشاد بجهود قوات الدفاع الشعبي في كافة المجالات في السلم والحرب، واستعرض مسيرة الدفاع الشعبي وتضحيات المجاهدين، مؤكداً أن الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        أستحى على دمك وأخجل يا رجل مسختها خليك راجل وعندك كلمة أثبت كلها يومين تلاتة وترجع تبوس رجل عرمان وعبدالواحد ويطير ابراهيم محمود لبرلين وغندور لباريس يقبلو أيادى عرمان وعبدالواحد وعلى قولت أهلنا السوريين فرج الله كربتهم وكربتنا (دخيلكم) مفاوضات ثم تستقبل أنت يا ريس ثامبو أمبيكى فى مكتبك ويغادر أمين حسن عمر فورا لأديس لأستئناف المفاوضات ثم تقوم بتلبية جميع طلبات عرمان وحقار ومناوى وجبريل وكالعادة سيرفض عبدالواحد المسنود صهيونيا وتعود حليمة لعادتها القديمة قسمة سلطة وثروة وسودان جديد ومساكين ناس الجيش والدعم السريع المتمردين سيتم ترقيتهم وأنتم من ضحيتم بأغلى ما تملكون (الروح) ستقومون بأداء التحية العسكرية لسيادة الفريق تمرد مالك حقار أير وسيادة الفريق تمرد عبدالعزيز الحلو وسيادة الفريق أول ياسر سعيد عرمان وسيدخلون القصر الجديد كما دخلو القصر القديم والما عاجبو يشرب من موية الماسورة النتنة اللهم أحفظ شعبنا وأرضنا من كيد هؤلاء وشر أولئك.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          يا البشير يا أخوي كل عام نسمع هذه الحكاية

          ولكن هذه المرة فيها اختلاف سببه الثقة المفرطة التي توفرت بعد تحسين العلاقات مع جهات متعددة

          نرجو أن تصدق الحكاية هذه المرة

          الرد
      2. 2
        ود حواء

        احلام زلوط،بعدين كدي اديني فائدة واحدة بس استفاد منها الشعب السوداني من التقسيم الاداري الحالي سوي الضغط علي المواطن واذدياد الابا الادارية

        الرد
      3. 3
        سوداني شديد

        الحركة الشعبية و جدت لتبقي و تقود و تنتصر لشعب الهامش و السودان اجمع
        المناضل سيدخل الخرطوم و يحمل علي اكتاف شباب الثورة انه الكمرد ياسر عرمان البطل المغوار
        نحن علي درب رسول الانسانية الدكتور جون قرنق رمز النضال في القارة السمراء سائرون لسودان جديد

        الرد
        1. 3.1
          ساخرون

          لتبقى ؟
          تبقى في خيال الواهمين

          إن كان هناك فساد من قبل بعض المتنفذين ….فعرمان وعقار وإخوتهم في العقد الفريد طارت الأنباء بملياراتهم قبل أن يصلوا لكراسي الحكم

          فكيف إذا وصلوا ؟

          هو تلقاهم الآن بايعين السودان واستلموا الثمن

          الرد
      4. 4
        جميل بثينة

        انت سودانى بليد ما شديد قال رسول الانسانية الدكتور جون قرنق قرن غزال قى بطنك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *