زواج سوداناس

بالصورة: أمنيات تتصدر هاشتاج (#لو_كنت_وزير_السعادة).. وزير سعادة مصري: “كنت هخلي الزمالك يكسب النهار ده”



شارك الموضوع :

في قرارٍ مُفاجيء ولأول مرة، أعلن رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الإثنين، أن بلاده استحدثت منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، كما تعتزم إسناد معظم خدمات الحكومة للقطاع الخاص وخفض عدد الوزارات دون أن يحدد إطاراً زمنياً لهذه التغييرات، بحسب موقع «العربية».

ويبدو أن حداثة تلك الواقعة جعلت منها مجال لغطٍ وجدال على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة «تويتر»، الذي تصدّر هاشتاج «#لو_كنت_وزير_السعادة» تغريداته، وسط تخيلات المواطنين، مصريين وعرب، ماذا كانوا سيفعلون إذا تبوّأوا ذلك المنصب.

وكثرت التغريدات التي تنسب المصدر الوحيد للسعادة إلى القرب من الله، وأنه لا سعادة إلا بالتقرب إلى الله وصحيح الإيمان والعبادات.

4. يقول أحد المغردين «لأمرت الجميع بطاعة الله ورسوله لأن طاعة الله ورسوله طريق السعادة في الدنيا والآخرة».

3. يرى آخرون أن السعادة في وقت الحصول على الراتب الشهري، فيقول آخر «كنت بنزل الراتب اسبوعيا» وآخر «كنت بخلي الرواتب مرتين في الشهر».

2. يرى البعض الآخر أن السعادة في تعدد الزوجات، فيكتفي أحدهم «بزوجتين»، وآخر يريد أربعة، وثالث «بقترح نظام جبري في تعدد الزوجات وتكاليف الزواج والمهر على حساب الوزاره و مع كل زوجه زياده بالراتب 50%».

1. انضم مشجعوا مباراة «الديربي المصري» إلى الهاشتاج، فيتمنى أحدهم فوز الزمالك اليوم كشيء يبعث على السعادة فيقول «كنت هخلي الزمالك يكسب النهارده».

فيما يلتزم آخرون فلسفية ومنطقيّة في الأمر، فيقولون أن لا أحد قادر على إسعاد نفسه ليستطيع إسعاد غيره، وأن السعادة تنبع من داخل الإنسان، ولا يستطيع شخص أن يكون مسئول عنها.

إذن.. أنت، ماذا كنت ستفعل ( #لو_كنت_وزير_السعادة ) ؟؟

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *