زواج سوداناس

بالصور: أصغر وزيرة في العالم.. اسمها (دبي)



شارك الموضوع :

منذ إعلان الشيخ محمد بن راشد أن تشيكلة حكومته الجديدة ستتضمن وزيرة شابة لا يتجاوز عمرها 22 عاماً، بدأ الناشطون الإماراتيون نوعاً من العصف الذهني حول شخصية هذه الشابة التي ستفوز بلقب أصغر وزيرة في العالم.

وفي خضم هذه التوقعات رجح ناشطون إماراتيون اختيار دبي بالهول لتكون أصغر وزيرة في الإمارات في حكومة الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم، المتوقع الإعلان رسميا عن تشكيلها الخميس المقبل.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد أعلن عبر تغريدات نشرها مساء أمس على حسابه بموقع تويتر عن إنشاء مجلس شباب الإمارات، الذي سيضم نخبة من الشباب والشابات ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب، برئاسة وزيرة دولة للشباب لا يتجاوز عمرها 22 عاما.

ودبي بالهول هي كاتبة ومصورة وفنانة ورسامة تبلغ من العمر 22 عاماً وقد سميت على اسم دبي، لتكون جميلة ومميزة مثل مدينتها، بحسب ناشطين.

ولم تكن تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة عندما بدأت كتابة روايتها الأولى من الخيال العلمي بعنوان “غالاغوليا”.

وشاركت بالهول كأصغر روائية في مهرجان “طيران الإمارات” للآداب العام 2012. حيث قامت من خلاله بعرض كتابها” غالاغوليا” الذي تدور أحداثه في قلب الإمارات.

وحصلت بالهول في 2009 على لقب أصغر متحدثة في “تد إكس دبي” حيث قامت بالتحدث عن تجربتها وإنجازاتها، وهي لم تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة.

وحازت دبي بالهول على جائزة تقديرية من “مهرجان الخليج السينمائي” كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان “علي وميرا“ يتناول مغامرات هاتين الشخصيتين في الصحراء.

ونقل ناشطون عن بالهول أنها تعتبر أن مفتاح النجاح هو: “أن تكوني مؤمنة وعلى يقين بما تريدين إنجازه، وما تريدين تحقيقه في هذا العالم، فالشهادة العلمية ما هي إلا بداية للنجاح”.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد قال إن وزيري السعادة والتسامح، والوزيرة الشابة المنتظرة التي ستتسابق الجامعات الإماراتية على تسميتها واختيارها، هي بعض الأدوات التي تريد أن تعبر الإمارات بها إلى المستقبل، وعلى حد تعبيره ” لايمكن أن نعبر للمستقبل بأدوات الماضي”.





أخبار 24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        عيب عليكم صورة الاعلان الجايبنها تحت الموضوع دى !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *