زواج سوداناس

بالصور .. دكتورة جهاد .. نابغة سودانية في جامعات أمريكية



شارك الموضوع :

في إنجاز سوداني جديد في مجال الطب السوداني خارج الحدود إختارت جامعة ديوك بالولايات المتحدة الامريكية الدكتورة السودانية جهاد عبد القادر إمام لكتابة فصل في كتاب هوبكينز الكتاب موسوم بـ (الجراحة في الدول النامية) والفصل عن سرطان المخ في افريقيا وتعتبر هوبكينز اكبر مؤسسة طبيه في العالم تصدر مناهج علمية.

وتعتبر جهاد من النابغات بالجامعة الامريكية رغم صغر سنها إذ تخرجت قبل عام من كلية الطب جامعة الخرطوم. وتقول والدة د. جهاد القيادية بالمؤتمر الوطني البرلمانية أحلام محمد ابراهيم أن إبنتها كانت متفوقة منذ صغرها حيث بدات تعليمها بمدينة دنقلا بالشمالية واكملت الاساس بمدارس القبس والثانوية بالخرطوم النموذجية بنات وفي إمتحان الشهادة الثانوية أحرزت (93.6)
وقالت لـ (أخر لحظة) أن جهاد تحضر لدرجة الماجستير الصحة العالمية في جامعة ديوك وبعثتها الجامعة لعمل بحث في مستشفيات يوغندا وانجزت البحث ممادفع استاذها المشرف بترشيحها. واشارت احلام الي ان إبنتها تحصلت علي المنحة الجامعية بإجتهادها الخاص والتواصل العلمي مع الجامعة الامريكية والتي قيمت تحصيلها العلمي حيث عادلت درجاتها في سنوات الطب بالخرطوم ومنحتها تقدير امتياز
واشارت أم جهاد الي مشاركة سابقة لإبنتها في مؤتمر في جمهورية التشيك في العاصمة براغ في العام 2013م وفازت بجائزة حيث كرمها القائمون علي المؤتمر وكانت آنذاك طالبة في السنة النهائية بالجامعة الخرطوم وتم تكريمها من مجلس جامعة الخرطوم ومركز التدريب المهني .

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        atbarawi

        اين الاعلامي البدون – والكويتي لفظا الملا والذي وصف السودانيين بانهم بوابون في العمارات المصرية – هذا الانجاز وهذا النبوغ السوداني نرمي به على وجهه لنقول له ولكل الحاقدين اننا شعب معلم وشعب ورث العلم والنبوغ وورث الشرف والامانة – وورث العمل بصمت ليخرج للدنيا امثال هذه النابغة – والتي ارجو من الملا صادقا ان يقبل حذاءها ولو كان على الصورة فامثاله لا يستطيعون الوصول اليها فالنجم اقرب

        الرد
        1. 1.1
          mazin

          تسلم ياعطبراوي

          الرد
      2. 2
        سودانى مغبووووون

        الله يحفظك … ويفرح بيك والديك دايما

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *