زواج سوداناس

مصر تستورد 30 ألف رأس ماشية من السودان



شارك الموضوع :

قال رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري في الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة المصرية سيد جاد المولى يوم الأربعاء إن محاجر الهيئة استقبلت حوالي 30 ألف رأس ماشية من السودان خلال شهر يناير الماضى.
وأوضح جاد المولي في تصريحات صحفية إن الماشية الورادة الي مصر عبارة عن 24 ألف رأس من الجمال و6 آلاف رأس من العجول.
وأكد ان الكمية للذبيح الفورى وستطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى وصول 400 من “العشار” و4 آلاف للتربية من أراجواي وتنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية المصرية وخالية من الأمراض.
وقال جاد المولى أن جميع العجول المستوردة للتربية يتم تقديم أفضل سبل الرعاية البيطرية والتغذية بأحدث التركيبات العلفية إليها، خاصة الصغيرة للوصول بأوزانها إلى 450 كيلوجراماً على الأقل خلال فترة ما قبل الذبح.
وقال إن هذه العجول تخضع لعمليات الكشف وتحصينها بيطريا فى دولة المنشأ تحت إشراف بيطرى مصرى كامل، للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية المعدية قبل شحنها إلى بلاده.
وأشار رئيس الحجر البيطرى، أن جميع العجول الحية المستوردة ذبيح فوري لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس.
وشدد علي أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان للبلاد لمنع تسرب أية أمراض إلى الداخل.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        تمساح

        إلي اذا كان يتم التصدير عن طريق الجو لهذه الماشية منذ ستة شهور وهنالك إخوة ينتظرون هذه الغنيمة لمصادرتها وبيعها باسواق الشمالية خصوصاً العشرة الف راس بقر وجحا اولا بلحم تورو

        الرد
        1. 1.1
          نادر

          مشكلتك كبيرة مع حرف اللام والالف.,…

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *