زواج سوداناس

المؤتمر الوطني يتحفظ على تعديل الدستور



شارك الموضوع :

كشف ممثل حركة تحرير السودان القيادة التاريخية في لجنة الحقوق والحريات العمدة هاشم، عن تحفظات دفع بها ممثل المؤتمر الوطني من ضمن 14 حزباً، على تعديل الدستور.
وقال هاشم لـ (الجريدة) امس، إن المؤتمر الوطني تحفظ على تعديل الدستور الحالي باضافة بنود جديدة، ورفض تاجيل استفتاء دافور، وتمسك بنقابة المنشأة خلافاً لما توافقت عليه اللجنة بالغائها وانشاء النقابات المهنية.
وفي السياق قال مقرر لجنة الحريات والحقوق الاساسية د. ابراهيم دقش في تصريحات صحفية بالمركز الاعلامي للحوار امس، ان اللجنة وافقت على (98) توصية، وتحفظت بعض الاحزاب على (14) نقطة سيتم رفعها للامانة العامة ومن ثم الية (7+7) لتقرر فيها.
من جهته قال رئيس اللجنة عبيد حاج علي لـ (لجريدة) إن اللجنة ستتفق في جلسة اليوم على التوصيات بشكلها النهائي، ونوه الى أنها صنفت التوصيات الى (3) اقسام حددها في متفق عليها ومختلف حولها وتوصيات تخص لجان اخرى.
من جهته اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية ممثل حزب الحركة الشعبية الديمقراطية د. أسامة النور عبدالسيد ثقته في تنفيذ توصيات الحوار عبر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الذي وعد الشعب السوداني بانفاذها.
من جهتها اعتبرت امينة المرأة بحزب اتحاد الفونج القومي رقية بلة ان الحوار الوطني يمثل بارقة امل يحقق المواطن من خلالها طموحاته في المجالات المختلفة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *