زواج سوداناس

إلغاء نقل أعضاء اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لعمال مستشفى الخرطوم



شارك الموضوع :

وجه مسجل عام تنظيمات العمل، ادارة الطب العلاجي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، بإلغاء نقل عضوية اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لعمال المهن الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم التعليمي البالغ عددهم 10 اعضاء.
ووصف المسجل قرار النقل بغير القانوني، ورهن أي قرار بالنقل بموافقته الاتحاد العام حتى يصبح قانونياً، واعتبرالقرار استهدافاً للتنظيم النقابي بمستشفى الخرطوم، وذلك حسب القرار الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس.
واكد المسجل انه طبقاً للمادة 25/أ من قانون نقابات العمال لسنة 2010م لايجوز لصاحب عمل نقل اياً من اعضاء اللجنة المركزية او التمهيدية للنقابات او الاتحادات او اللجان التنفيذية للهيئات النقابية او الفرعية، من موقع عمله ما لم يوافق الاتحاد او المسجل العام، والا يعمل خارج المقر الذي يعمل فيه قبل انتخابه عضواً في اي من تلك اللجان اذا كان العمل المنقول اليه يخرج من مقر التنظيم، واذا كان النقل يؤدي لحرمانه من عضوية اللجنة, او من قسم او منطقة او مهنة الى اخرى اثناء دورة النقابة.
وكانت الهيئة الفرعية للعمال بمستشفى الخرطوم ورئيس المكتب التنفيذي واعضاء النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بولاية الخرطوم قد طالبت المسجل بحماية النقابيين، وايقاف نقل عضوية النقابة وفقاً للقانون.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *