منوعات

“نيزك” من السماء يتسبب في مقتل أول بشري هندي!


سجلت احدى الكليات الخاصة العسكرية سقوط نيزك على معسكر احدى الكليات الخاصة، وقال مسؤولون هنود إن سقوط نيزك على المعسكر، أسفر عن مقتل شخص واحد فقط، أما المفارقة هي أن ذلك الشخص قد يدخل التاريخ كأول حالة موثقة لشخص فقد حياته جراء سقوط نيزك عليه، في حال تم اثباته من طرف العلماء فعلا.

ووفقا لتقارير صحفية محلية فإن الضحية الذي يبلغ من العمر (40 عاما)، يعمل سائقا لحافلة، نقل إلى إحدى مستشفيات ولاية “تاميل نادو” جنوبي البلاد، لكنه توفي متأثرا بإصاباته الناتجة عن شظايا انفجار النيزك.

وأسفر انفجار النيزك عن إصابة 3 أشخاص، كما تضرر زجاج بعض البنايات، بحسب تقرير الولاية، ورغم أن وزيرة الولاية، أصدرت بيانا تؤكد فيه أن الوفاة نتجت عن سقوط نيزك، متفقة مع رواية العديد من شهود العيان في موقع الحادث، إلا أن الشرطة ترفض تلك الادعاءات، مؤكدة أنها مجرد شائعات، ورجحت أن يكون الانفجار قد نتج عن مواد متفجرة تركت في موقع بناء الكلية.

ووفقا لموقع “arstechnica” فإنه لا توجد أي حالات مؤكدة لوفيات جراء سقوط النيازك، ولكن هناك العديد من الحالات الموثوقة التي أسفرت عن الكثير من الإصابات، أبرزها ما جرى في مدينة تشيليابنسك الروسية في 2013، والذي خلف أكثر من ألف جريح ولكن دون قتلى على الإطلاق.

مجلة الرجل