زواج سوداناس

الصحة الإتحادية تتسلم دعم مبادرة معينات ومعدات الصحة العامة من مركز كارتر



شارك الموضوع :

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية اليوم دعم مبادرة معينات ومعدات الصحة العامة من مركز كارتر بمبلغ 950 ألف دولار .
وقال الأستاذ بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الاتحادي خلال حفل التسليم أن هذا الدعم يأتي في إطار التعليم وبناء القدرات بوزارة الصحة الإتحادية خاصة الأكاديميات الصحية في ولايات السودان الـ 18 مما يساهم مساهمة كبيرة في سد الفجوه في الكوادر الوسيطة مشيرا إلى حوجة الوزارة إلى هذا الدعم في مجال بناء قدرات القابلات والمعاونين الصحييين ومحضري العمليات الجراحية والكوادر الوسيطة إضافة لتزويد الأكاديميات الصحية ومدها بمعينات التدريس والتدريب .
وأضاف ابوقردة أن هذا الدعم يمثل المرحلة الأولى وهناك دعما آخر في مراحل أخرى.
واشار ابوقردة إلى أن مركز كارتر عمل في السودان منذ عام 1995في مجالات عديدة خاصة في القضاء على دودة الفرنديد وعمي الانهار ومرض التراكوما والأن يتجه للعمل بشراكة ثنائية لدعم التعليم وبناء القدرات مثمنا دعم الرئيس كارتر المستمر للسودان والإنسانية عامة .
من جهته قال د. ستيفن بلونت مدير المبادرة بمركز كارتر الرئاسة بأن مركز كارتر سيواصل في تعزيز قدرات العاملين في مجال الصحة بالسودان في سبيل تقديم خدمة صحية أفضل للمجتمعات الريفية مهنئا جميع موظفي مركز كارتر والخبراء والقادة والمانحين الذين أسهموا فعليا في تحسين صحة الام والطفل.
وقال الممثل المقيم لمركز كارتر د. نبيل عزيز ان الدعم يمثل الدفعة الاولى والتي تحتوي على 114جهاز حاسوب و36 طابعة ليزر و21 ماكينة تصوير كبيرة و20 جهاز لاب توب و 44 جهاز بروجكتر و37 ساوند سستم للمحاضرات و20 شاشة بلازما مقاس 51 بوصة و21 منظم للكهرباء و104سبورة بيضاء وثمانية معامل مكتملة لثماني ولايات لمدارس القابلات .
وابان د. نبيل إن الدعم يذهب لثماني ولايات هي الجزيرة ،سنار ،النيل الابيض،جنوب كردفان ،غرب كردفان،شمال كردفان ،نهر النيل والشمالية اضافة لاكاديميات العلوم الصحية ومراكز التدريب المستمر.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *