سياسية

ابراهيم محمود : استفتاء دارفور الاداري من اهم قضايا السودان


اكد المهندس إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب، ان الاستفتاء الاداري لدارفور من اهم قضايا السودان ودارفور.
واشار لدي مخاطبته تدشين الحملة الاعلامية للمؤتمر الوطني للاستفتاء الاداري لدارفور بدار الشرطة ببري مساء اليوم ، الي اهمية التوعية السياسية للمواطنين بحقهم في تحديد رغباتهم في نظام الحكم الذي يحقق مصالحهم ورغباتهم.
وقال ان النظام الاداري الحالي لدارفور هو الامثل للحكم ويقوم علي ثلاثة مستويات هي الحكم الاتحادي والفدرالي والمحلي، مبينا ان الذين يتحدثون عن اقليم يتحدثون عن مستوى رابع. وذكر ان المستوي الرابع للحكم ليس له سلطة، مؤكدا أن من مصلحة المواطن الحقيقة عدم اخذ سلطة الولايات منه.
وابان ان السلطات الخاصة بالمواطن هي في الحكم المحلي، مبينا انه من الافضل ان تكون السلطة قريبة من المواطن.
ووجه قيادات دارفور بالتوجه لمناطقهم وتسجيل المواطنين تنفيذا للعهد الذي والالتزام به. ودعا قيادات دارفور للنزول للقواعد وادارة حوارات للسلام والتنمية والخدمات الاساسية.
وجدد سعي الحكومة لتحقيق السلام مع الحركات المسلحة وقال ان التمرد في نهاياته، مؤكدا اهمية تنفيذ برنامج جمع السلاح في دارفور لجهة تحقيق السلام والاستقرار.
واشار الى تنفيذ الحكومة لعدد من الطرق والمطارات لجعل دارفور اكبر مركز تجاري في المنطقة، حتي تتمكن من استعادة دورها الريادي في السودان والمنطقة.

سونا