زواج سوداناس

عمر قيلي وبكري يفتتحان مستشفى البشير بدولة جيبوتي



شارك الموضوع :

برعاية رئيس جمهورية جيبوتي، فخامة إسماعيل عمر قيلي تم يوم الخميس، تحت رعايته السامية حفل الافتتاح الرسمي للمستشفى العسكري الجيبوتي السوداني الجديد بحضور نائب الرئيس السوداني ، بكري حسن صالح، ويقع مستشفى البشير على أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة الجيبوتية.

سعة المستشفى 120 سريرا ، ويضم مجمع مستشفى عسكري تقريبا يحتوي جميع التخصصات الطبية بما في ذلك قسم الطوارئ ، غرفة العمليات و قسم العناية المركزة .

تقدر تكلفة المشروع بمبلغ 20 مليون دولار وهي منحة من الحكومة السودانية، ورمز للتعاون الناجح بين السودان وجمهورية جيبوتي ، وسوف يعمل به الأطباء من كلا البلدين .

ويشير محرر موقع النيلين لوجود موسع للجالية السودانية في جيبوتي وهي جالية نوعية مثقفة تعمل في أنشطة الخدمات العامة وقطاعات الطب والهندسة والاتصالات والتجارة، كما أن هناك مشاركة في مجال التعليم والتدريب في عدد من المجالات، والسودانيين مقدرون ومتميزون ولهم قبول كبير لدى الشعب الجيبوتي.

الخرطوم
ابراهيم اسحق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هيثم

        الحمد علي كل حال نحنا محتاجين هنا امشي ابني مستشفيات بره منحه ياخي جبتا لينا الضغط والسكري

        الرد
      2. 2
        الواضح

        ماشاء الله رجل البر والاحسان عمر البشير . دي عندنا بيسموها غلفاء وتباري تطهر

        الرد
        1. 2.1
          ahmed

          هههههههههههههههههه

          الرد
        2. 2.2
          ahmed

          دا طهور فرعوني كمان ههههههههههه

          الرد
      3. 3
        Shaikh Tag

        استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

        الرد
      4. 4
        محمد ادريس

        دى طبعا من مال ابوهوا

        الرد
      5. 5
        احمد كحيل

        نائب رئيس وما يعرف ان العلم السوداني بوضع خطأ حسبي الله ما يستحقوا يحكمونا شلة بلطجية اغبياء وفاسدين

        الرد
        1. 5.1
          مالك حسين

          اخي أحمد الصورة لخلفية العلم وليس الجهة الأمامية.

          تقبل ود اخوك

          الرد
      6. 6
        مسطول على طول

        عريانه وتكسى فى جيرانا

        الرد
      7. 7
        الشكوي لله

        عطا من لايملك لمن لايستحق لعن الله الفاسدين

        الرد
      8. 8
        ايمن

        ده كلو هين …. النجمة السداسية دي شنو كمان

        الرد
      9. 9
        ود النيل تمساح

        سبحان الله
        عريانه وتكسي في جيرانها
        ياعالم عمر البشكير ده اثبت انه مختل عقليا بالجد

        الرد
      10. 10
        hamad abu idris

        هذا أكل أموال أهل السودان بالباطل ، و اقل ما يوصفه الشرع به ، أن هذا فعل سفيه لا يحسن تدبير الأمر… أما رأي الشعب فهو : هل البرلمان المسمى المجلس الوطني لديه سلطة محاسبة البشير أم إنهم تحت جزمة البشير زيهم و زي أمريكا و المحكمة الجنائية الدولية فقد قال عنهم المتبرع الأممي البشير أنهم تحت جزمته؟

        الرد
      11. 11
        تمساح

        فالننظر الي الامر من زاوية اخري بعد التشبس بالعرب وترك هويتنا الافريقية فنقول بمثل هذه المشاريع يمكن ان يعود السودان الي حيث كان قبل عقود ويكون دولة عظمة في افريقيا بعدما اصبحت هنالك دول تكن العداء للسودان

        الرد
        1. 11.1
          Al Jali Al Hur

          التمساح الإشيلك إنت والبشير وكل الحكومة .. السودان أحوج ما يكون لكل سنت مش دولار .. هلا هلا ظل الدليب يرمي بعيد ” خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي .. الخدمات الصحية المتردية في كل السودان أحوج ما تكون لهذا المبلغ ، بلد 95% من سكانها تحت خط الفقر وتنعدم الخدمات في كل شئ … ياخي كان تصلح بيها خدمات المياه “الخرطوم على ضفاف 3 أنهار وتعاني من العطش في معظم أحيائها .. تقول لي مستشفي في جيبوتي ……

          الرد
      12. 12
        شكري

        ( ضل الدومة البيرمي بعيد)

        الرد
      13. 13
        gadal

        أنا برد علي تمساح دا عليك الله فكنا من كلام ناس المؤتمر الوطني دا ياخ ندعوك أن تزور مستشفي ام درمان او اي مستشفي في الاقاليم وانا م بيجيب سيرت دارافور وبعد دااااك تعال قول السودان يعود ويأخذ مكانتو في آفريقيا وتعال نقول ليك البشير داك بسمي بسمو كمان هو السودان قروش السودان اصبحت ورثة ليهو واللهيالبشير شليت معظم الشعب السوداني وسببت امراض مزمنة اليهم………….

        الرد
      14. 14
        غصن الشوك

        هذا المبلغ كان كفيل بحل مشاكل كثيرة في الاقاليم من مدارس و ابار جوفيه و مرافق صحية و وووووووو يا جماعة مرات في حاجات لما تحصل الطير في السماء بحتار فيها و دي واحده منهم ،،،، افففففففففففففففففففففففففففف

        الرد
      15. 15
        سوداني ود بلد

        دا عريان في صلبو ولابسلو صديري

        الرد
      16. 16
        عابر

        نحسبها صدقة من الشعب السودان ونسال اله ان يتقبلها

        الرد
        1. 16.1
          حمد

          ياخ بشررر الشعب زاتو داير الصدقة !!

          الرد
      17. 17
        ahmeed

        مستشفى البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التقول دافعو من جيبو… اقلاها اسمو مستشفى السودان

        الرد
        1. 17.1
          ذا النون

          فتح الله عليك المفروض يكون اسمو مستشفى السودان.

          الرد
      18. 18
        Al Jali Al Hur

        لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل …. المثل الدارجي السوداني يقول : الزاد كان ما كفى ناس البيت حرام على الجيران … السودانيين يموتون من عدم العلاج وغلاء الأدوية ويشتكون من إنعدام الرعاية الطبية تماما والإهمال وعدم توفر العلاج والمعدات الطبية بالمستشفيات السودانية وما شاء الله رجل البر والإحسان سعادة الرئيس يشيد مستشفي على نفقة حكومة السودان بمبلغ 20 مليون دولار في جيبوتي .. والله مهزلة ونسأل الله ألا يتقبله لأنه السودان أحوج ما يكون لمثل هذا المستشفي .. لا حول ولا قوة إلا بالله …. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. وإذا كان الحكومة تفكر بهذا الشكل فلا داع للوم أي أحد يلهف أو يلهط أو يفسد وكلها أتاريها ” جبانة هايصة .. ” والكل يأكل على هواه … بلد تعاني وشعب يعاني من الجوع والفقر والمرض وحكومته الرشيدة تتبرع ببناء مستشفي يكلف 20 مليون دولار للشعب الجيبوتي ….. ” لو سألناكم السر شنو في الحكاية دي … “

        الرد
      19. 19
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***إصبروا بضعة شهور ، الصابرات روابح
        ***إنشاء الله خلال الفترة من 2016/05/01 حتى 2016/12/31م ، هنالك خبر مفرح للصابرين والكادحين والمظلومين … الخ
        ***بشروا ولا تنفروا ، بشرى طيبه وفال خير ، بإذن واحد أحد

        الرد
      20. 20
        طوبى الغرباء

        والله المضحك المبكي

        الرد
      21. 21
        mukh mafi

        اقسم بالله العظيم نحن في الولاية الشمالية اهلا مالقين حقنه فاضية يطهنوا بيها طفل للتطعيم ناهيك من علاج الكبار ,,
        الصين تبرعت وانشأت مستشفة في منطقة الدبة ,, بعد الانتهاء اتضح انه مسروف دور كامل من المبنى ونقص في عدد الطوابق .. والشيء الثاني لم يتم اكثر من سنتين ودمر بالكامل كهرباء سباكة ادوات سراير ونهبت كل الاشياء ..
        وتخيلوا معي ان هناك مستوصفات بدون حتى ممرض ولا قارور دواء كحة لطفل .. وهناك بعض المستوصفات يعمل بها مساعدي اططباء وهم في المعاش ولكنهم ياتون ويعالجون الناس بالقروش .. ويبيعونهم الدواء ..اي منطق هذا .. اي عدل هذا واي وجه تقابل به الحكومة مواطنيها ..
        يا اخي خلوا التعاون عسكري بنية تحتية واعملوا تعاون تدريب فني وتعليمي واعملوا تعاون في شتى المجالات ولكن مستشفى لدولة افضل منا حالا اقتصاديا وخدماتيا هذا لا يجوز .. واحد يسال النائب الاول هذا ويقول له كم تساوي عملة جيبوتي من السوداني .. بلد لا موارد له ولا اقتصاد يقال عنه الا انه مستقر سياسيا واقتصاديا افضل مننا بالاف المرات .. شنو الفلاحة العلينا نتجود بما يجود به علينا الاخرون ؟؟ الصين والخليج وغيرهم يتبرعون للسودان والسودان يتبرع لدول افضل حالا عنه .. وتعتمد على الملح والمواشي فقط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *