زواج سوداناس

الهلال يكسر عقدة الأهلي شندي ويصعد لصدارة الدوري السوداني



شارك الموضوع :

عاد فريق الهلال السوداني للمشاركة في صدارة بطولة “سوداني” للدوري الممتاز، اليوم الخميس، بعد الفوز على ضيفه العنيد الأهلي شندي، بهدف نظيف (1-0)، وذلك باستاد الهلال بمدينة أم درمان، ضمن مباريات الأسبوع الخامس من البطولة.

أحرز هدف الهلال الوحيد لاعبه محمد أحمد بشة، في الدقيقة 72 من مجهود فردي رائع.

وقدم الهلال واحدة من أروع مبارياته في الدور الأول، حيث سيطر على المباراة بشكل كامل طوال شوطيها وأضاع لاعبوه فرص مؤكدة، بينما وقف الحظ في العديد من الكرات إلى جانب الأهلي شندي.

خاض الهلال المباراة بتعديل في الخط دفاعي، الذي عاد إليه عمار الدمازين، وعبد اللطيف بويا في مركز الظهير الأيسر، وأبو عاقلة في مركز الظهير الأيمن، وفي الوسط المدافع شارك القائد سيف مساوي، الذي لعب لأول مرة منذ سنوات في هذا المركز، بينما بدأ اللاعب الشاب ولاء الدين في الهجوم.

أما الأهلي شندي فلعب له في الدفاع الثنائي الدولي السوداني سفاري، والنيجيري مالك إسحق، وفي الوسط مجاهد فاروق وفي الهجوم النيجيري كليتشي ومحمد كوكو.

وبدأت المباراة بدخول الفريقين لأجواءها مباشرة بتركيز عالي من الأهلي شندي في وسط الملعب، من مجاهد ووالي الدين خضر “بوجبا السوداني”، وقابل ذلك ارتباك في آداء لاعبي وسط الهلال، مع أخطاء في التمرير، لكن الهلال تدارك ارتباكه وبدأ يهاجم بكثافة عن طريق كاريكا، الذي كان وحيدًا في ظل تراجع مردود نزار وولاء الدين وبشة.

ورد القائم الأيمن تسديدة قوية لمدثر كاريكا الذي خطف الكرة التي شتتها قلب الدفاع مالك خطاء وسدد من خارج الصندوق في الدقيقة 7.

وفي الدقيقة 17 سدد العاجي موكورو بشكل مثير فوق المرمى.

ولضبط الوسط المهتز قام مدرب الهلال كافالي بتعديل داخل الملعب بإعادة مساوي لقلب الدفاع وتحويل عمار الدمازين للظهير الأيمن مكان أبو عاقلة الذي تحول للوسط المدافع ليظهر الهلال بشخصية أقوى.

وواصل الهلال ضغطه على الأهلي شندي، فسدد نزار من مجهود فردي رائع حين توغل داخل الصندوق وسدد بيسراه لكن مالك اعترض الكرة المتجهة نحو المرمى وحولها لركنية في الدقيقة 37.

وأضاع عمار الدمازين فرصة من ركلة زاوية حين لعب الكرة برأسه في المرمى الخالي لكنها مرت بسلام في الدقيقة41.

وأنهى الهلال الشوط الأول وقد حصل على أربع ركلات ركنية، فيما لم يشكل الأهلي شندي أي خطورة على مرمى حارس الهلال ماكسيم الكاميروني.

وفي الشوط الثاني بدأ الهلال مهاجمًا، فضاعت ضربة رأسية لسيف مساوي من ركلة ركنية في الدقيقة 48، ثم وجد موكورو العاجي فرصة على حافة الصندوق ولكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 53.

وتراجع أداء الأهلي تمامًا وتمركز لاعبوه في الوسط وأجرى الفريقين تعديلات بوسطه بدخول الإثيوبي أديس والمهاجم أحمد نصر الدين لتعديل وخرج بالمقابل عماريه وأتاك لوال.

وأكمل الهلال سيطرته بهدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 حين سيطر المدافع عمار الدمازين على كرة مررها الحارس يسن لمجاهد، وتوغل الدمازين وسدد لتمر الكرة لكاريكا الذي حولها للجزولي لتصل الكرة منه لبشة الذي سدد من داخل الصندوق بيسراه لتلامس الكرة القائم الأيمن وتدخل المرمى.

وهدد الهلال مرمى الأهلي بقوة فضاعت العديد من الفرص أمام المرمى من كاريكا والبديل صلاح الجزولي الذي كان في مواجهة المرمى.

وشكل العاجي موكورو من مركز الجناح الأيسر خطورة كبيرة على الأهلي شندي وفشل مدافعوه في السيطرة عليه.

واعتمد الأهلي شندي على الكرات المرتدة عن طريق محمد كوكو وأحمد نصر الدين وكليتشي، وكاد نصر الدين أن يصيب مرمى الهلال لكن ماكسيم تعملق وحول كرته لركلة زاوية.

واحتج لاعبو الأهلي شندي وجهازهم الفني على إلغاء هدف لفريقهم بسبب راية مساعد الحكم الأيمن هيثم النور في الدقيقة 88.

لتنتهي المباراة بفوز الهلال الذي رفع عدد انتصاراته إلى 4 ونقاطه إلى 13 نقطة، وعاد لمشاركة متصدري البطولة المريخ والخرطوم الوطني، وتوقف الأهلي شندي عند 9 نقاط.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *