زواج سوداناس

9 استخدامات البصل التي لم يسبق لك تجربتها



شارك الموضوع :

نستخدم البصل في السَّلطات وفي أنواع متعددة من الأكلات وبطرق مختلفة، فالبصل يمكن قليه أو شويه أو سلقه، اليوم سنعرض لكم استخدامات غير تقليدية للبصل، استخدامات في الأغلب لم يسبق لكم أن جربتموها أو حتى سمعتم عنها.

1- يخفف البصل من احتقان الحلق، وذلك عن طريق غلي بعض الماء مع قشور البصل، بعد أن تصل المياه إلى درجة الغليان أطفأ الموقد، وأخرج قشور البصل، وبعدها بإمكانك شرب الماء.

2- يمكنك إزالة شوكة من إصبعك أو شظية خشبية صغيرة عن طريق وضع جزء من بصلة على الإصبع لمدة ساعة، وبعد ذلك ستجد أن الشوكة أو الشظية قد خرجت من الإصبع.

3- يمكن معالجة بعض أوجاع الأذن عن طريق صب قطرات من ماء البصل في داخلها، في البداية عليك أن تبخر بصلة غير مقشرة حتى تصبح طرية، ثم قم بعصرها للحصول على مائها.

4- لمنع تشكل الصقيع على زجاج سيارتك قم بقطع بصلة إلى نصفين ثم أفرك بأحد النصفين زجاج سيارتك.

5- يمكن تلميع الأسطح المعدنية باستخدام البصل، كل ما عليك فعله هو تقطيع بصلة ثم هرسها، وبعد ذلك أضف القليل من الماء إلى البصلة المهروسة، الآن استخدم قطعة قماش واغمسها في الخليط ثم قم بتلميع ما تشاء من الأسطح المعدنية.

6- عصير الكركم والبصل خليط ممتاز لتنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب العالقة فوق سطح الجلد.

7- أكل البصل النيئ قبل أيام من موعد الدورة الشهرية يعتبر وسيلة فعالة لتخفيف الآلام المصاحبة للدورة التي تشعر بها بعض النساء.

8- إذا كنت تعاني من كثرة الحشرات في بيتك، يمكنك وضع البصل في الأماكن التي تعتقد أن الحشرات تدخل منها إلى البيت، ستعمل رائحة البصل على تنفير عدد لا بأس به من تلك الحشرات.

9- إذا عانيت من حروق بسيطة، يمكنك أن تفرك موضع الحرق بشرائح البصل فإنها ستعمل على التخفيف من ألمك.

هافنغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *