منوعات

الإرصاد تتوقع إرتفاع درجات الحرارة


توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي بالسودان، الجمعة ارتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعاً تدريجياً في معظم أجزاء البلاد، وذلك نسبة لتعمق منخفض السودان الحراري خلال هذه الفترة وانقطاع الهواء البارد تدريجياً من ناحية الشمال خصوصاً في وقت الظهيرة.

وأوضح الناطق الرسمي للهيئة نور البلد فضل الله، أن الرياح السائدة عموماً شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة، تنشط عند الليل وحتى الصباح الباكر مثيرة للغبار في بعض الفترات خاصة في شمال وغرب البلاد.

وأشار إلى أن ساحل البحر الأحمر يحتفظ بالأجواء الغائمة ودرجات الحرارة المعتدلة، والرياح شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نهاراً تتحول إلى شمالية غربية متوسطة السرعة خلال الأسبوع.

وقال فضل الله، إن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع في شمال وغرب البلاد تتراوح درجاتها الصغرى بين10-20 بينما تصل الدرجات العظمى بين26-37، فيما ستصل الدرجات الصغرى في وسط البلاد من17-22 والعظمى إلى 31-38.

أما جنوب وشرق البلاد فإنها تتراوح بين 15-23 والعظمى 34-40 بينما تصل درجات الحرارة المتوقعة بالخرطوم في الصباح الباكر17-20 وعند الظهيرة 30-35 مع رياح متوسطة السرعة نشطة مثيرة للغبار أحياناً.

شبكة الشروق