زواج سوداناس

وزير الخارجية السعودي في أقوى تصريح: “سنزيح الأسد!”


وزير الخارجية السعودي

شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي إلا بإزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، مضيفا أن الهدف هو إزاحة الأسد في سوريا “وسوف نحققه”.

وفي مؤتمر أمني في ميونيخ وصف الجبير الأسد بأنه “أكثر عامل جذب فعال منفرد للمتطرفين والإرهابيين في المنطقة”. وأن الإطاحة به ضرورية لاستعادة الاستقرار.

وأضاف: “أنه الرجل (بشارالأسد) الذي ساعد في تشكيل داعش وذلك من خلال إخلاء سبيل المتشددين من سجونه، وبالسماح لعناصر داعش بتنفيذ عملياتهم من دون محاربتهم، بل قام بالتعامل والتعاون معهم”.

وأردف: “من دون حصول تغيير في سوريا، سيبقى داعش موجودا وفاعلا. لدينا تحالف دولي وبلدي مشارك به وهذا التحالف مستمر في قصف داعش منذ أكثر من 15 شهرا وحتى اليوم، لم نتمكن من هزيمته. وانطلاقا من هنا، التخلص من بشار سيلغي البيئة الخصبة لوجود داعش”.

وكان الجبير قد التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف، على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ، وتركزت المحادثات بين الطرفين على الأزمة السورية وسبل دفع مسار الحل السياسي.

وقبيل اللقاء قال لافروف، إن موسكو تأمل في تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ميونيخ بشأن سوريا، في القريب العاجل.

وفي الملف اليمني قال الجبير إن تدخل بلاده في اليمن جاء من أجل الحفاظ على الحكومة الشرعية في مواجهة ميليشيات مدعومة من إيران وحزب الله، ومسلحة تسليحاً جيداً، ومن بين مخزونها الصواريخ الباليستية.

وأوضح أن “تدخلنا (السعودية) في اليمن جاء بناء على طلب حكومته لمنع انهياره”.

وأعلن وزير الخارجية السعودي أن “الحكومة الشرعية في اليمن تسيطر الآن على 75% من أراضيه”، ما يسمح بإيصال مواد الإغاثة الإنسانية إلى مجموعات كبيرة من السكان.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        A.IDRISAN

        فعلا الجبير الجقير عبدالمأمور وسوريا بلد حبيب والاسد رئيس لسوريا ولا يمكن لاي يجدد مصيره غير شعبه اما بالنسبة للمتأمرين نقول فاقد الشيء لايعطيه

        الرد
      2. 2
        الأسد

        ههههه والله يا الجبير يا شبط ال سلول ، انت نكسيك اللابسه ما تزيح الا تستشير اسيادك ال سعود. وبعدين الأسد اسياد اسياد الأمريكان ما قدرو عليهو انت حا تقدر عليهو كيف ؟!؟!

        الرد
      3. 3
        معاط المجوس

        ادريسان والأسد يا عبيد المجوس والله لو لا البشير الإمعة لما أستطاع أي واحد منكم كتابة كلمة واحدة منكم هنا …لكن صبرا جميلا سنلتقي بكم ونمعطكم من السودان كما يمعط البصل من الأرض

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *