زواج سوداناس

الخرطوم الوطني يفتتح الكونفدرالية أمام فيلا الأوغندي



شارك الموضوع :

يبدأ فريق الخرطوم الوطني السوداني محاولة أخرى وجديدة، هي السادسة له على التوالي للوصول إلى مرحلة المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي، وذلك حين يستضيف فريق فيلا الأوغندي عصر السبت على إستاد حليم شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم، في الدوري التمهيدي.

وسبق للخرطوم أن أخفق في كل المرات السابقة التي شارك فيها في الوصول لمرحلة المجموعات منذ بداية مشاركته الأفريقية لأول مرة في عام 2001 بكأس الإتحاد الأفريقي.

وقد إستعد الفريق لهذه البطولة بمعسكر في العاصمة المصرية القاهرة لأكثر من أسبوعين، ثم خاض 5 مباريات في 16 يوما ببطولة الممتاز السوداني.

وكان الخرطوم قد فاز على باور ديناموز في الدور الأول من ذات البطولة في الموسم الماضي بالخرطوم 1-0، لكنه خسر العودة بمدينة كِيتوِي 0-2، ليودع البطولة من دورها الاول.

ولا يريد كويسي أبياه المدير الفني السابق للمنتخب الغاني، تكرار الإخفاق مرتين على التوالي مع الخرطوم الوطني، بعد ما اخفق في 2015، وفي سبيل ذلك أشرف بشكل كبير على تعاقدات الفريق الشتوية.

وحشد الخرطوم افضل لاعبيه لهذه المباراة والذين ظلوا يلعبون مع الفريق طوال المواسم الثلاثة الماضية وباتوا يمتلكون خبرة كبيرة في اللعب الأفريقي.

على رأس هؤلاء حارس المرمى عادل عبد الرسول ومحمد إبراهيم، وفي خط الدفاع القائد نجم الدين وحمزة داؤود، والغاني أمواكو في الوسط، وفي صناعة اللعب لاعب منتخب جنوب السودان دومينيك اُوبويّ وفي الهجوم معاذ القوز والأوغندي مايكل بيرونجي.

وتدعم فريق الخرطوم, علاوة على عامل الأرض ثقة لاعبيه الكبيرة كونهم يتصدرون الممتاز كتفا بكتف مع المريخ والهلال بعد مرور 5 جولات من البطولة، حيث حقق الفريق 4 إنتصارات وتعادل مرة واحدة.

ورفض المدير الفني للخرطوم تعامل لاعبيه بعدم تقدير فريق فيللا، وقال: “حذرت لاعبي الخرطوم من الإستهانة بفيللا، وأنهم لو لعبوا مع فريق من الدرجة الثانية بدوري الدرجة الثانية بالخرطوم يجب أن يحترموه ويلعبوا ضده لأجل الفوز”.

أما فريق فيلا الأوغندي فإنه خاض 9 مباريات في بطولتي الدوري والكأس، ولم يتلق مرماه سوى هدفين وفي مباراة واحدة، ويعود الفضل في هذا التألق لمديره الفني إبراهيم كيريا الذي أشاد بقوة وصلابة خط دفاعه.
وقال كيريا لصحيفة “مونيتور الأوغندية: “يمكن القول أن هذه نقطة قوتنا في الوقت الحالي، وأنا متأكد من أن اللاعبين سوف يكررون الآداء الدفاعي في مباراة السبت”.

وصرح فرانك أنجاو المستشار لفيلا: “لدينا فريق جيد من اللاعبين الشباب والناشئين والخبرة ولعب بعضهم مباريات بملعب المباراة مع منتخب أوغندا خلال بطولة أفريقيا للمحليين 2011، ونحن متابعون لفريق الخرطوم وهو يلعب بالأسلوب القصير، لكنه يعاني من من مشكلة انهاء الهجمة، ونحن نريد الخروج بنتيجة إيجابية”.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *