زواج سوداناس

وزير التعاون الدولي يثمن جهود الاتحاد الأوربي وشركاء التنمية في دعم المشروعات التنموية بالبلاد



شارك الموضوع :

اشاد وزير التعاون الدولي الدكتور كمال حسن بالجهود التي ظل يقوم بها الاتحاد الأوربي وشركاء التنمية في دعم المشروعات التنموية في السودان .
جاء ذلك لدى اجتماعه بمكتبة اليوم بالدكتور بنشو قارزينو مسئول ملف السودان والقرن الإفريقي بالمفوضية الأوربية ببروكسل والذي يزور السودان هذه الايام وذلك بحضور الطاهر ايدام ومدير ادارة المنظمات والتكتلات ومنسوبي ادارة الاتحاد الأوربي بالوزارة، الى جانب الدكتورة انيتا الكزندرا الخبيرة الفنية من قبل مفوضية الأتحاد الأوربي بوزارة التعاون الدولي وخوسيه ماريا مسئول البرامج بمفوضية الأتحاد الأوربي مكتب السودان .
وناقش الاجتماع كيفية إستفادة السودان من الموارد المالية المخصصة لمشروعات التكامل الإقليمي مع دول الجوار وفق الأسس والمعاييرالخاصة بالمشروعات الاقليمية وتحديد اولويات السودان، خاصة مشروعات البنى التحتية والطاقة من خلال منظمتي الإيقاد والكوميسا،
وقال بنشو مسئول ملف السودان والقرن الإفريقي بالمفوضية الأوربية ببروكسل إن هناك مبلغ مائة مليون يورو تم تخصيصها للسودان للمرحلة الحالية والمقبلة لمقابلة مشروعات الهجرة وآثارها .
وأشار وزير التعاون الدولي كمال حسن علي إلى أهمية مراعاة نقاط العبور بين السودان ودول الجوار التي تأثرت بالهجرة مع ضرورة تقديم الدعم الفني لها وللمجتمعات بتلك المناطق، الى جانب إنشاء البنيات التحتية من طرق وسكك خاصة مع دولة جنوب السودان .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *