زواج سوداناس

وزير السياحة والآثار والحياة البرية : رفع العقوبات السياحية عن السودان أسهم في الترويج السياحي



شارك الموضوع :

أوضحت وزارة السياحة والآثار والحياة البرية أن رفع العقوبات السياحية عن السودان قد اسهم مساهمة فاعلة في الترويج السياحي للبلاد والمشاركة في المنتديات السياحية العالمية .
وقال الأستاذ محمد مصطفي ابو زيد وزير السياحة والآثار والحياة البرية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق كانون بالخرطوم بحضور عدد من ممثلي وكالات السفر والسياحة وأجهزة الإعلام المختلفة انه بفضل الجهود التي بذلتها الوزارة تم الإتفاق علي جدولة رسوم الإشتراك في المنظمة العالمية للسياحة لمدة 25 عاما و التي كان بسببها منع السودان من كثير من الإمتيازات .
لا فتا الي ان السودان شكل حضورا مميزا في المنتديات العالمية للسياحة بموجب ذلك الاتفاق في الفترة الماضية من خلال مشاركته في المعارض العالمية في كل من استراليا ، كولمبيا و تركيا ، مشيرا الى ان السودان سيشارك ايضا في معرضي روسيا وبرلين .
وقال الوزير إن من اولويات وزارته واهدافها الإستراتيجية الترويج والكشف عن مقومات السياحة في السودان سواءً فى السياحة المحلية أوالعالمية وتحسين صورته خارجيا من خلال ربط المناطق السياحية بالسكة الحديد ضمن برنامج زيادة الانتاج والانتاجية وتحويل السياحة الي قطاع إقتصادي مؤثر من خلال توفير البني التحتية وتسهيل وتخفيض الاعباء الضريبية والرسوم منوها الي تنفيذ طرق برية جديدة في كل من سنار وحظيرة الدندر خلال هذا العام لتسهم في بث ثقافة السياحة بالبلاد، اضافة الي الطرق البرية الرابطة للمزارات السياحية مشيرا الي ان البني التحتية للسياحة تمضي بخطوات جادة وكبيرة لاستقبال السياح خارج البلاد وداخلها . واهاب الوزير بالحكومات الولائية ورجال الأعمال بالمساهمة في توفير البنيات التحتية للسياحة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *