زواج سوداناس

100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للسودان لتقليل الهجرة



شارك الموضوع :

أعلن مسؤول ملف السودان والقرن الأفريقي بالمفوضية الأوروبية ببروكسل بنشو قارزينو، يوم السبت، عن تخصيص مبلغ 100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للسودان للمرحلة الحالية والمقبلة، لمقابلة مشروعات الهجرة وآثارها.

وامتدح وزير التعاون الدولي السوداني كمال حسن، الجهود التي ظل يقوم بها الاتحاد الأوروبي وشركاء التنمية في دعم المشروعات التنموية في السودان.

واجتمع الوزير بمكتبه، السبت، بمسؤول ملف السودان والقرن الإفريقي بالمفوضية الأوروبية ببروكسل د. بنشو قارزينو، الذي يزور السودان هذه الأيام.

وشارك في الاجتماع مدير إدارة المنظمات والتكتلات الطاهر إيدام ومنسوبي إدارة الاتحاد الأوروبي بالوزارة، إلى جانب الخبيرة الفنية من قبل مفوضية الأتحاد الأوروبي بوزارة التعاون الدولي د. أنيتا الكزندرا، ومسؤول البرامج بمفوضية الاتحاد الأوروبي (مكتب السودان) خوسيه ماريا.

وناقش الاجتماع كيفية استفادة السودان من الموارد المالية المخصصة لمشروعات التكامل الإقليمي مع دول الجوار وفق الأسس والمعايير، الخاصة بالمشروعات الإقليمية وتحديد أولويات السودان، خاصة مشروعات البنى التحتية والطاقة من خلال منظمتي الإيقاد والكوميسا.

وأشار الوزير إلى أهمية مراعاة نقاط العبور بين السودان ودول الجوار التي تأثرت بالهجرة، مع ضرورة تقديم الدعم الفني لها وللمجتمعات بتلك المناطق، إلى جانب إنشاء البنيات التحتية من طرق وسكك خاصة مع دولة جنوب السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hurِ

        يجب دعم الشرطة بالمعدات الحديثة والسيارات ذات الدفع الرباعي المجهزة لمكافحة تهريب البشر ” بس ما يتلهط ساكت ويروح شمار في مرقة أو بندق في بحر من قبل التماسيح إياهم …”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *