زواج سوداناس

بالفيديو: المريخ يحافظ على الصدارة والأمل يسقط في السودان


بالصور: المريخ يسبح في النيل بخماسية أفريقية ويتربع علي عرش الصدارة

شارك الموضوع :

واصل فريق المريخ إنتصاراته واستمراره في صدارة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، بتحقيقه فوزا جديدا على ملعبه في ام درمان، هو الخامس له بالبطولة، على حساب ضيفه الوافد الجديد النيل شندي بهدف دون رد، ضمن مباريات الأسبوع السادس.

سجل الهدف الوحيد مهاجم المريخ عنكبة في الدقيقة الثانية ويرفع رصيده إلى 3 أهداف في مباراتين، بعد أن سبق وأحرز هدفين في شباك الامير الأسبوع الماضي.

وسيطر المريخ على الشوط الاول، ولكنه فقد لاعبيه المدافع علي جعف وصانع اللعب خالد النعسان بسبب الإصابة، ليستفيد من ذلك النيل شندي ويقاسمه السيطرة بل وكاد أن يحقق التعادل في مناسبتين بسبب إضطراب المدافع الغاني البديل كريم الحسن.

كانت المباراة قد شهدت ظاهرة غريبة، من خلال إرتداء مجموعة من جماهير المريخ للكمامات حول الأنف تعبيرا عن عدم قبولها لاداء التحكيم في مباريات الدوري السوداني.

ارتفع رصيد الفائز إلى 16 نقطة مستمرا في صدارة الممتاز، وتجمد مجموع الخاسر عند 7 نقاط.

في مؤتمر صحافي بعد المباراة، ألمح المدير الفني للمريخ لوك إيمل البلجيكي إلى عدم تقبله للنتيجة والآداء وقال: “في الشوط الأول أدينا مباراة بشكل جيد، لكننا ظهرنا باداء سيء في الشوط الثاني بسبب عامل الإصابات”.

واكتفى بتلك العبارات، حيث إعتذر عن مواصلة الحديث وترك مساعده أمير دامَر يواصل، إذ قال: “سنسعى لتصحيح الأخطاء خلال التدريبات، ولكن النقاط مهمة في مسيرة المريخ الطويلة بالدوري، وقد اثر اللعب المتواصل والضغط في ظهور الإصابات”.

أما المدرب بالنيل شندي محمد الفاتح، فقال: “النتيجة غير عادلة، وقد كان التعادل قريباً، وهدف المباراة الوحيد جاء نتيجة هفوة من لاعبينا، ولم يأت من هجمة مصنوعة ومنظمة”.

وفي مباريات أخرى فرض فريق الرابطة التعادل السلبي على مضيفه الوافد الجديد مريخ نيالا بملعب الآخير بمدينة نيالا بأقصى جنوب غرب السودان، وقد أضاع هشام ركلة جزاء لاصحاب الأرض.

رفع مريخ نيالا رصيده إلى نقطتين، والرابطة إلى 4 نقاط.

وتلقى الأمل ضربة موجعة بمدينة عطبرة شمال السودان، بعد ان خسر من ضيفه مريخ الفاشر 0-1.

سجل الهدف المهاجم وليد مصطفى في الدقيقة 12، وهي الخسارة الثانية على التوالي للامل، وتجمد رصيده عند 7 نقاط، بينما قفز مريخ الفاشر بنقاطه إلى 6.

وقال معتصم خالد مدرب مريخ الفاشر: “كانت مباراة الأمل تحديا كبيرا لنا، وقلنا من قبل أننا من الأسبوع الرابع سيكتمل إعدادنا، وقد كنا بحاجة لفوز ووجدناه وسيكون بمثابة إنطلاقة جديدة لنا”.

وفاز هلال الابيض بملعبه بغرب السودان الأوسط على ضيفه الوافد الجديد الأمير البحراوي 2-0.

أحرز هدفي الفريق نجمه المتألق مهند الطاهر الاول من ركلة ركنية في الدقيقة 28، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 85.

رفع هلال الأبيض نقاطه إلى 11 نقطة، وتساوى نجمه مهند الطاهر مع هداف البطولة الغاني إيزيكيل برصيد 4 اهداف لكل منهما، بينما تجمد الأمير عند نقطة واحدة.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *