زواج سوداناس

هاني رحمة : عادت الروح فعاد الهلال



شارك الموضوع :

.بهدف جميل وملعوب حقق الهلال المطلوب واجتاز امتحان النمور عن طريق المتخصص بشة بعد أن وضع كافالي خطة محكمة دفاعا وهجوما أتقن لاعبي الهلال وبروح عاليه تنفيذ ماهو مطلوب .
.وضحت بصمه كافالي والهلال يلعب بتكتيك عالي وجماعية كبيره .
.وضحت بصمته والهلال يلعب بخطه مدروسة في مرحله انتقال الهجمة من الدفاع للهجوم والضغط علي الخصم عند فقدان الكره في منطقته الدفاعية والضغط علي حامل الكره خاصة في الشوط الأول الذي كان مميزا وتكتيكيا وجميلا في كل شئ .
. كان واضحا للعيان ان كافالي أعطي تعليمات واضحة للاعبي الهلال بعدم الإرسال الطويل في بناء الهجمة،والإرسال الطويل ياتي بالعب العشوائي الغير ممنهج .فشاهدنا دفاع الهلال يخرج الكره من مناطقه بكل سلاسة بالتمرير والبناء من الخلف فاختفت مظاهر العشوائية التي شابت اداء الهلال في الفترات السابقة واخفت شكله وشكل اللاعبين ،في مباراة الامس ومع اللعب الممنهج الممرحل شاهدنا إمكانيات عاليه للمحترف موكرو وهو يتفنن في المراوغه الايجابيه والتمرير المتقن الخطير وكذلك نزار بشه مساوي وكاريكا .
.وضح تميز كافالي وإمكانياته الكبيرة والهلال يهاجم من الأطراف ومن العمق.
. وضحت بصمته ايضا تكتيكيا ببقاء ابو عاقله في منطقته في الطرف الايمن وعدم التقدم هجوما قبل تحويله للوسط بديلا لمساوي الذي عاد لقلب الدفاع الي جانب ابيكو ليحول عمار الدمازين للطرف الايمن، ايضا كان واضحا ان كافالي اعطي حرية لبويا في الطرف الأيسر للتقدم ورفد عمق الهجوم بالعكسيات والتسديد من خارج المنطقه ثم العوده سريعا عند فقدان الكره.
.اخرص كافالي كل الالسن التي شككت في إمكانياته ووضح جليا فهمه الجيد لإمكانيات لاعبيه وحتى إمكانيات الخصم واحترافيته العالية في قراءه المباراة في كل أوقاتها .
.عادت روح الفريق والجماعية والانضباط التكتيكي فعاد الهلال واختلف شكله تماما .
.كافالي مدرب شاطر سيحقق نجاحا كبيرا مع الهلال فقط يحتاح إلى الصبر .
.الشكل الذي ظهر به الهلال أمام الاهلي شندي والمستوي الكبير الذي قدمه لاعبيه يعتبر الافضل في كل شئ في الفترة الاخيره .
.أحسست في أوقات كثيرة من المباراة ان الهلال يلعب مباراة أفريقية وذلك للعزيمة والإصرار والروح العالية للاعبي الهلال وكذلك شراسه الخصم والإمكانيات الكبيرة للفريق الأهلاوي .
.قدم كافالي نفسه وأوراق اعتماده لجمهور الهلال وكل المتابعين من أوسع الأبواب كمدرب يجيد التكتيك .كافالي سيبني فريق المستقبل الهلالي فقط اصبروا عليه .
في كل مباراة يثبت عمار الدمازين انه لاعب له ما يقدمه وإمكانياته عاليه في قلب الدفاع واستخلاص الكره وقرائنها وتسليم الكره بكل احترافية بعيدا عن التطفيش ومن ثم أغلق الجهة اليمنى تماما عند تحويله لها في شوط اللعب الثاني. وفي لقطه الهدف عمار الدمازين هو من قطع كره الهدف من لاعبي الأهلي شندي وصنع منها هدف المباراة الوحيد.
.مباراة الأمس كانت مميزه ومختلفة في كل شئ حتى الجمهور الهلالي بمختلف مسمياته ومجموعاته ابدع وتميز هو يشجع ويدعم فريقه .
.الهلال يسير في الطريق الصحيح ويتصاعد مستواه تكتيكيا وبدنيا و حتى نفسيا من مباراة لأخرى .
. ما أعجبني في لاعبي الهلال خلال مباراة الأمس اللياقة البدنية والذهنية العالية مما اظهر تركيزا كبيرا في التمرير المتقن وعوده كل لاعب لمكانه ومهمته عند فقدان الكره.
.ومنذ زمن ليس بالقصير لم نشاهد جملا تكتيكيه ولياقة بدنيه عاليه في الهلال مثلما شاهدناها بالأمس ، فمثلا اللاعب سيف مساوي ابدع في الارتكاز وتقدم في العديد من الهجمات مساندا وممررا للكثير من الكرات لهجوم الهلال وفي نفس الوقت عند فقدان الكره يرجع ويقوم بعمل ساتر دفاعي من وسط الملعب رغم انه كان متاخرا في الوسط أكثر من نزار الذي لعب في الارتكاز متقدما وكان لديه حرية أكثر من سيف في التقدم ومسانده الهجوم.ذلك قبل عوده سيف لقلب الدفاع في الشوط الثاني .
.ومثالا أخر اللاعب شيخ موكرو الفنان مرر العديد من التمريرات البينية التي شكلت خطوه كبيره علي مرمي يسين يوسف وفي المقابل شاهدناه وهو داخل منطقه جزاء الهلال يقوم بتغطيه ظهر عبد اللطيف بويا.
.تجمعني علاقة جيده بمدرب الهلال السابق نصر الدين النابي ومن خلال حديث جانبي سألته عن نظرته كمدرب لفريق الهلال فقال وبالحرف الواحد ان الهلال أهم ما ينقصه الروح والجماعية والانضباط التكتيكي . وشكل التنظيم الدفاعي للفريق ، وذكر ان الهلال فقد العديد من عناصره الأساسية وبالمقابل العديد من الإضافات الجديدة دخلت كشف الفريق ومدرب جديد ايضا لذا لابد من الصبر وعدم إعدام اللاعبين بالحكم عليهم مبكرا واستعجال النتائج . اما فنيا ذكر ان التنظيم الدفاعي لابد ان تكون عناصره تمتلك إمكانيات جيده في استخلاص وقراءه الكرات وذكر ان شكل الفريق سيظهر مع المزيد من المشاركات،انتهي حديث كابتن النابي، والحمد لله ان قلبي دفاع الهلال عمار وابيكو يجيدون تماما ما ذكره النابي والحمد لله ومع ارتفاع الروح واستشعار المسؤولية ظهر الشكل الحقيقي للفريق. كل ما ذكره كابتن نابي ظهر في مباراة الأمس.والحمد لله ورغم النقص الهجومي استطاع مدرب الهلال ان يخلق الفرصة للقادمين من الخلف عن طربق خلخله دفاع الخصم وفتح المساحات والمجال لبشه وموكرو فنجحت خططته حتى الان ولاعب الوسط بشه هدافا للدوري الممتاز.
.من ابرز أحداث المباراة وابرز ما لفت انتباه الجميع مدي سوء نقل المباراة عبر افشل قناة رياضيه في العالم قناة النيلين ، ما يحدث من استهداف واستفزاز واضح وصريح من قبل إدارة القناة للهلال ولجمهوره أصبح واضحا ،و إلا قولوا لي بربكم ماذا يعني ان يظهر لنا اسم الكابتن إسماعيل عطا المنان أثناء سير المباراة وهو ضيف في الأستوديو التحليلي ويغطي أكثر من نصف الشاشة ، او قولوا لي كيف ان صوت المعلق محمد فضل الله يوسف يسبق الصورة، وان تنقسم فجاه الشاشة إلي نصفين نصف يظهر الوجوه والنصف الأخر يظهر الارجل ، وطوال زمن المباراة يتقطع الصوت وكان الأستاذ محمد فضل الله معلق المباراة مصاب بابو الشهيق ، ومره تقطع الصورة نهائيا وفي العديد من اللحظات الشاشة تظهر باللون الأخضر ، ما هذا السوء وما هذه العشوائية، علي مجلس الهلال ان يخاطب إدارة القناة مستوضحا عن هذا العبث والاستهداف او ان يقوم بمقاطعتها غير مأسوفا عليها.
نقاط فنيه من المباراة….
.لعب كاريكا بمزاج عالي وسدد كره قوه ارتطمت بالقائم ، مهمة كاريكا الجديدة ليست في إحراز الأهداف فقط انما بناء الهجمات ووضح ان كافالي يعتمد عليه اعتماد كبير في تنظيم الهجمات الهلالية وخلخله دفاعات الخصم ووضح ايضا ان جميع او معظم الهجمات لابد ان تمر عن طريقه فالمهمة الجديدة لكاريكا تتطلب أن يتأخر قليلا الي الوسط.
.صلاح الجزولي دخل ولم يكن لديه الوقت الكافي للدخول في اجواء المباراة وجد فرصه كبيره للتسجيل من الكره البينيه التي مررها له الفنان شيخ موكرو ولكن يسين يوسف سبقه للكره.
.ماكسيم كالعادة تالق وانقذ الهلال من هدف محقق وهو يبعد تسديده مجاهد فاروق القوية إلي ركنيه ويحافظ علي نظافة شباكه للأسبوع الخامس .
.تكتل فريق الاهلي شندي من الوسط الدفاعي واعتمد اعتماد كلي علي الهجمه المرتده ولكن تنظيم الوسط الدفاعي للهلال ومن بعده دفاع الهلال افسد جل هجمات الفريق .
.الاهلي شندي يمتاز دفاعه بالخبرة المتمثلة في سفاري، مالك وصدام رغم وضعه في الجانب الايسر وهو لاعب الطرف الأيمن وجميعهم لعبو للهلال والمريخ هذه الخبرة ساعدتهم في قراءه العديد من الهجمات وإفسادها .
. ريكاردو وكماهو معروف عنه طريقه لعبه التي تعتمد علي أربعة مدافعين ثم اربعه لاعبي وسط ولاعبين في الهجوم احدهم متأخر قليلا عن الاخر، ولكن نسبه لمعرفته الجيده بالهلال ودراسة نقاط ضعفه وقوته ظهر فريق الاهلي شندي بخمسه لاعبي وسط ومهاجم وحيد حتي يفسد لعب الهلال من وسط الملعب وايضا وضع العديد من المهام الرقابيه للاعبيه فشاهدنا مجاهد فاروق يلعب ملاصقا لشيخ موكرو وسفاري مع كاريكا، واعتقد انه نجح بنسبه كبيره في تطبيق خطته وكان يهدف لخطف هدف ثم التكتل دفاعا وصمد لاكثر من سبعون دقيقه قبل ان يحرز بشه هدف التقدم للهلال.
.عادت الروح فعاد الهلال وعادت الصدارة وعاد جمهور الهلال للخروج عقب المباراة وهو منتشي راضي تمام الرضا عن فريقه وعن الاداء وحتى عن مدربه.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *