زواج سوداناس

ندى القلعة: أبحث عن زوج (يخاف الله فيني) وعيد الحب حرام.. كنت الزوجة الثالثة وهذا سر علاقتي بالرقم (3)



شارك الموضوع :

أنا ضد الاحتفال بعيد الحب، لأن الإحتفال به يخالف تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، الذي خصانا بعيدين من أعظم الأعياد، الأضحى والفطر، ولم احتفل طوال حياتي بما يسمى عيد الحب، والحب في قلبي هو لأمي وأولادي ووطني وجمهوري، غير ذلك لا أعرف..

هكذا إبتدرت ندى القلعة حديثها لـ (آخر لحظة) أمس، وقالت: (صاح أنا بغني) لكن ليس إحتفالاً بالمناسبة، فالغناء هو مهنتي و(أكل عيشي) وفرصة للقاء جمهوري، و(دي فرصة) اقول فيها للناس أن يتركوا تقليد (الخواجات) ولا يهتموا بالقشور والأشياء الغريبة علينا (زي عيد الحب) وغيره
*وعن جديد أغنياتها قالت ندى:
أعددت باقة من الأغنيات الجديدة منها أغنية (أفريقية) من كلمات وألحان سحر ميسرة، وهي أغنية تتحدث عن الإعزاز والإنتماء للقارة الأم (أفريقيا)، والفخر بألواننا السمراء والسوداء، وواصلت: أنا ضد العنصرية وتمييز الناس بألوانهم، والأغنية أول تجربة لي في الغناء باللغة العربية الفصحي وستترجم للغتين الإنجليزية والفرنسية.
وعن الجديد أيضاً تضيف الفنانة الجماهيرية قائلة: لدي العديد من الأغنيات الجديدة، منها أغنية تحث الفتيات بقبول التعددية الزوجية، وأضافت ضاحكة: أعلم أن الأغنية ستفتح عليّ طاقة من هجوم النساء، ولكن لأني فنانة صاحبة رسالة لابد أن أقوم بواجبي وأطرح قضايا المجتمع بكل جرأة دون النظر للعواقب، لذلك لم أتردد في طرح قضية العنوسة التي تفشت في المجتمع.
وواصلت بالقول: جديدي أيضاً فيديو كليب لأغنية أثيوبية جرى تصويره في أديس ابابا، وأرتب الآن لتدشينه في حفل كبير قريباً إن شاء الله.

ومضت ندى قائلة : أنا كنت الزوجة الثالثة لزوجي عليه رحمة الله، والآن ليس لدي ما يمنع أن أكون الزوجة الثانية أو الثالثة أو حتي الرابعة إذا ما وجدت الشخص الذي يحترمني و(يخاف ربنا فيني)، وأضافت: الحمد لله (الأولاد عندي والبنات عندي .. دايرة شنو تاني غير الإحترام)
ندى كشفت عن تقدم الكثيرين لخطبتها فيهم مشاهير ورجال مال وأعمال، لكنها إعتذرت لهم بلطف لأنها لم تجد من تبحث عنه من بينهم، وفي حال وجدته فليس هناك ما يجعلها ترفض.
وعن سر علاقتها مع الرقم (3) المتكرر في الكثير من أشيائها الخاصة؟ قالت ندى أن هناك سراً في هذا الرقم لا تعرفه، ولكنها تتفاءل به كثيراً، فهي لديها (3) بنات و(3) أولاد ولها من الأخوان (3) ومثلهم من الأخوات والأعمام والعمات والخلان والخالات وأضافت أن ابنها مولود في العام 93 وابنتها يوم 3 أكتوبر وأرقام هواتفها تحمل الرقم (3) متكرراً، وكذلك رقم سيارتها والكثير من أشيائها لها صلة بهذا الرقم وكلها من باب الصدفة فقط.
وفي ختام حديثها قالت ندى أنها ليست متابعة جيدة لما يدور في الساحة الفنية، لأنها مشغولة بأعمالها الخاصة والفنية، وأنها تسمع الكثير الذي يقال عنها ولكنها مفوضة أمرها لله المنتقم الجبار.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


24 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شافوه عرفوه خلوه

        ده كل الرجالة خوفهم من انك لا تخاف الله فيهم
        فكيف يثقون بك وانت تابعة للهوى والشيطان فانهم يستعيذون بالله منك ومن امثالك

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          أنتو في دا ولا في الأنباء المتضاربة بشأن وفاة حسن نصر الله ؟

          الرد
      2. 2
        ترنتي

        الصورة دي لندي القلعة

        شن لما السمبر علي …………

        الرد
      3. 3
        حامد

        نحنا نتعذ بالله منك و انت تنشرين الفسوق و معصية الله بين الناس

        الرد
      4. 4
        سني وأفتخر

        ههههههههههههه .
        أنا ضد الاحتفال بعيد الحب، لأن الإحتفال به يخالف تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، الذي خصانا بعيدين من أعظم الأعياد، الأضحى والفطر، .

        فالغناء هو مهنتي و(أكل عيشي) .
        العجوزة الشمطاء تحلل الغناء وتحرم الإحتفال بعيد الحب في حين أن الإثنان حرام شرعاً والحمد لله أنك علمتي أن الإحتفال بعيد الحب أو Valentine’s Day كما يسمى حرام شرعاً والحمد لله على ذلك .
        لكن يجب عليك أن تعلمي الغناء أيضاً حرام وإليك الأدلة والبرهين من الكتاب والسنة المطهرة .

        الأدلة من القرآن:
        قوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6].
        قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: “نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير” (تفسير ابن كثير).
        قال ابن القيم رحمه الله: “ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ}، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء -يرددها ثلاث مرات-، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء..” (إغاثة اللهفان لابن القيم).
        وقال تعالى: {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا} [سورة الإسراء:64].
        جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية وهذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: “في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو.. وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه”.
        و قال الله عز وجل: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا } [الفرقان: 72].
        وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء، وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ } قال: لا يسمعون الغناء. وجاء عن الطبري في تفسيره: “قال أبو جعفر: وأصل الزور تحسين الشيء، ووصفه بخلاف صفته، حتى يخيل إلى من يسمعه أو يراه، أنه خلاف ما هو به، والشرك قد يدخل في ذلك لأنه محسن لأهله، حتى قد ظنوا أنه حق وهو باطل، ويدخل فيه الغناء لأنه أيضا مما يحسنه ترجيع الصوت حتى يستحلي سامعه سماعه” (تفسير الطبري).
        وفي قوله عز وجل: {وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا } قال الإمام الطبري في تفسيره: (وإذا مروا بالباطل فسمعوه أو رأوه، مروا كراما. مرورهم كراما في بعض ذلك بأن لا يسمعوه، وذلك كالغناء).

        أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:
        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).
        وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير.

        وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: “ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به”. وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: “ولا التفات إليه (أي ابن حزم) في رده ذلك.. وأخطأ في ذلك من وجوه.. والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح” (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

        وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين:

        أولاهماقوله صلى الله عليه وسلم: “يستحلون”، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم.
        ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة – أي المعازف – لما قرنها معها” (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها” (المجموع).

        وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال: « خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة » (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).

        وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)

        وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف» (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

        قال صلى الله عليه وسلم: «إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

        وروى أبو داوود في سننه عن نافع أنه قال: « سمع ابن عمر مزمارا، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال: فقلت: لا ! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا » (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116).

        و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلا: “قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!” (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).

        أقوال أئمة أهل العلم:

        قال الإمام عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه: الغناء مبدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن (غذاء الألباب)، ولقد نقل الإجماع على حرمة الاستماع إلى الموسيقى والمعازف جمع من العلماء منهم: الإمام القرطبي وابن الصلاح وابن رجب الحنبلي. فقال الإمام أبو العباس القرطبي: الغناء ممنوع بالكتاب والسنة وقال أيضا: “أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك، وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسوق ومهيج الشهوات والفساد والمجون؟ وما كان كذلك لم يشك في تحريمه ولا تفسيق فاعله وتأثيمه” (الزواجر عن اقتراف الكبائر لابن حجر الهيثمي). وقال ابن الصلاح: الإجماع على تحريمه ولم يثبت عن أحد ممن يعتد بقوله في الإجماع والاختلاف أنه أباح الغناء..

        قال القاسم بن محمد رحمه الله: الغناء باطل، والباطل في النار.

        وقال الحسن البصري رحمه الله: إن كان في الوليمة لهو -أي غناء و لعب-، فلا دعوة لهم (الجامع للقيرواني).

        قال النحاس رحمه الله: هو ممنوع بالكتاب والسنة، وقال الطبري: وقد أجمع علماء الأمصار على كراهة الغناء، والمنع منه. و يقول الإمام الأوزاعي رحمه الله: لا تدخل وليمة فيها طبل ومعازف.

        قال ابن القيم رحمه الله في بيان مذهب الإمام أبي حنيفة: “وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها كالمزمار والدف، حتى الضرب بالقضيب، وصرحوا بأنه معصية توجب الفسق وترد بها الشهادة، وأبلغ من ذلك قالوا: إن السماع فسق والتلذذ به كفر، وورد في ذلك حديث لا يصح رفعه، قالوا ويجب عليه أن يجتهد في أن لا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره” (إغاثة اللهفان).

        وروي عن الإمام أبي حنيفة أنه قال: الغناء من أكبر الذنوب التي يجب تركها فورا. وقد قال الإمام السفاريني في كتابه غذاء الألباب معلقا على مذهب الإمام أبي حنيفة: “وأما أبو حنيفة فإنه يكره الغناء ويجعله من الذنوب، وكذلك مذهب أهل الكوفة سفيان وحماد وإبراهيم والشعبي وغيرهم لا اختلاف بينهم في ذلك، ولا نعلم خلافا بين أهل البصرة في المنع منه”.

        وقد قال القاضي أبو يوسف تلميذ الإمام أبي حنيفة حينما سئل عن رجل سمع صوت المزامير من داخل أحد البيوت فقال: “ادخل عليهم بغير إذنهم لأن النهي عن المنكر فرض”.

        أما الإمام مالك فإنه نهى عن الغناء و عن استماعه، وقال رحمه الله عندما سئل عن الغناء و الضرب على المعازف: “هل من عاقل يقول بأن الغناء حق؟ إنما يفعله عندنا الفساق” (تفسير القرطبي). والفاسق في حكم الإسلام لا تقبل له شهادة ولا يصلي عليه الأخيار إن مات، بل يصلي عليه غوغاء الناس وعامتهم.

        قال ابن القيم رحمه الله في بيان مذهب الإمام الشافعي رحمه الله: “وصرح أصحابه -أي أصحاب الإمام الشافعي- العارفون بمذهبه بتحريمه وأنكروا على من نسب إليه حله كالقاضي أبي الطيب الطبري والشيخ أبي إسحاق وابن الصباغ” (إغاثة اللهفان). وسئل الشافعي رضي الله عنه عن هذا؟ فقال: أول من أحدثه الزنادقة في العراق حتى يلهوا الناس عن الصلاة وعن الذكر (الزواجر عن اقتراف الكبائر).

        قال ابن القيم رحمه الله: “وأما مذهب الإمام أحمد فقال عبد الله ابنه: سألت أبي عن الغناء فقال: الغناء ينبت النفاق بالقلب، لا يعجبني، ثم ذكر قول مالك: إنما يفعله عندنا الفساق” (إغاثة اللهفان). وسئل رضي الله عنه عن رجل مات وخلف ولدا وجارية مغنية فاحتاج الصبي إلى بيعها فقال: تباع على أنها ساذجة لا على أنها مغنية، فقيل له: إنها تساوي ثلاثين ألفا، ولعلها إن بيعت ساذجة تساوي عشرين ألفا، فقال: لاتباع إلا أنها ساذجة. قال ابن الجوزي: “وهذا دليل على أن الغناء محظور، إذ لو لم يكن محظورا ما جاز تفويت المال على اليتيم” (الجامع لأحكام القرآن).

        ونص الإمام أحمد رحمه الله على كسر آلات اللهو كالطنبور وغيره إذا رآها مكشوفة، وأمكنه كسرها (إغاثة اللهفان).

        قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام… ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا” (المجموع). وقال أيضا: “فاعلم أنه لم يكن في عنفوان القرون الثلاثة المفضلة لا بالحجاز ولا بالشام ولا باليمن ولا مصر ولا المغرب ولا العراق ولا خراسان من أهل الدين والصلاح والزهد والعبادة من يجتمع على مثل سماع المكاء والتصدية لا بدف ولا بكف ولا بقضيب وإنما أحدث هذا بعد ذلك في أواخر المائة الثانية فلما رآه الأئمة أنكروه” وقال في موضع آخر: “المعازف خمر النفوس، تفعل بالنفوس أعظم مما تفعل حميا الكؤوس” (المجموع).

        وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان حال من اعتاد سماع الغناء: “ولهذا يوجد من اعتاده واغتذى به لا يحن على سماع القرآن، ولا يفرح به، ولا يجد في سماع الآيات كما يجد في سماع الأبيات، بل إذا سمعوا القرآن سمعوه بقلوب لاهية وألسن لاغية، وإذا سمعوا المكاء والتصدية خشعت الأصوات وسكنت الحركات وأصغت القلوب” (المجموع).

        قال الألباني رحمه الله: “اتفقت المذاهب الأربعة على تحريم آلات الطرب كلها” (السلسلة الصحيحة 1/145).

        وأعلمي أيضاً أن صوت النساء عورة .

        وأخيراً اللهم بلغت فأشهد ولا حول ولا قوة إلا بالله .

        الرد
        1. 4.1
          ديامي قديم

          يا سني يا أخوي العجوز الما قاعدة في الواطة دي لو جبت ليها الإمام البخاري نفسه ما حتقتنع ليك بإن الغناء حرام ..وكمان قالت الغناء ده أكل عيش .. وهل أمرك الله أن تأكلي عيش من الحرام؟؟ .. أعوذ بالله من قلة العقل والمسخرة دي … غايتو المرأة دي الله يهديها …

          الرد
        2. 4.2
          mukh mafi

          لافض فوك اخي سني .. وياريت كان ارسلت هذا الرد كموضوع اساسي للنلين وينشر كما نشرت المقابلة..
          الدين بقي كل من هب ودب يفتي ,, يحلل ما يهواه ويحرم ما لايعرفه هذه المتبرجة بكلامها هذا تحلل الغناء والظهور امام الرجال ومخالطتهم وهي اشد حرمة من مسميات لاعياد ومسميات قد لايهتم بها نفر او قد لايسمع بها مطلقا اما الست ندى وصويحباتها لايعرفن او لايدركن كم اضللن من شباب وشابات واغون كثيرين من الجنسين ،، وكم من كرة كن سببا ان يعتدي شاب على بنت قاصر او يغتصب امرأة .
          ندى القلعة عندها كشف راسها ليس بحرام ولكن مايسمى بعيد الحب حرام .. انها الترديد الببغاوي فقد سمعت شيخا يقول ومسكت في قوله وتركت قول الشيخ الذي سبقه وقال ان الغناء حرام .. غني وبالدف للنساء وترزقي ولا غبار عليك ؟؟
          اما ابداء الزينة من تسريحات وزي يبرز المفاتن فانت قد ضللت حد الضلال ..

          الرد
      5. 5
        سوداني وبس !!!

        طيب و مصدعانه باعلانات حفلة النادي الاثيوبي ليه
        مادام عارفاه حرام

        قالت أكل عيش

        الحفلة دي نوع من الاحتفال لو ما عارفة يا كتكوتة و الجايين علشان يحتفلو

        الرد
      6. 6
        الرباطابي

        عقبال 3 سوط عنج من العسكري الجلد البت في الفيديو الشهير يخليك تكوركي زيها واي واي واي..لمن عندك 6 ماشاءالله عايزه بسواطة الرجال شنو يا خاله ..

        الرد
      7. 7
        ty

        سؤال لمعتنقي المذهب السعودي
        هل اغاني مصطفى سيد احمد حرام ايضا ؟
        لماذا لا يتم تطبيق مذهبكم في السعودية مع انه مذهب سعودي؟

        الرد
        1. 7.1
          ديامي قديم

          الحمد الله مذهبنا مذهب سني على كتاب الله وسنة رسوله والغناء حراااااااااااااااااااااااام وكان ما عاجبك أقع البحر … السعودية بلد سنية مطبقة شرع الله وما في أي قبة ولا ضريح يطاف حوله وما في أي مظهر من مظاهر الشرك في السعودية كالقبب وعبادة غير الله المتواجدة بكثرة في السودان … عيبكم يا المتصوفة والعلمانيين كلما السلفيين يهبشوا عقيدكم الخربة طوالي تهاجموا السنة والسعودية … اتقوا الله وارجعوا إلى ربكم قبل فوات الآوان.

          الرد
        2. 7.2
          mukh mafi

          شنو يعني مذهب سعودي ؟؟؟ وهل قالوا ليك السعودية من المذاهب الاربعة ..
          المذاهب اربعة فقط وما عدا ذلك يكون اجتهادات ونشاط في سبيل الدعوة المحمدية والسنة المطهرة .. الان الناس وبتدخل من جهات غير اسلامية قسموا الاسلام الى فسطاكين شيعي وسني ولعمري هذا لايجوز .. لان الائمة الاربعة اختلفوا في التفسير ولم يختلفوا في الاصل واختلفوا على رويات بعض الحديث ولم يختلفوا ان الخلفاء الراشدين هم اصحاب رسول الله وهم مبشرون بالجنة .. الان تقسموا مية فرقة حتى اصبحت انت تعتقد ان للسعودية مذهب ..
          المهم في الموضوع لا مصطفى سيد احمد ولا غير مصطفى من الفناين يمكن ان نقول ان غنائه حلال الا اذا كان انشادا دينيا او وطنيا خالي من الكلمات الماجنة والمشجعة على الانحراف

          الرد
        3. 7.3
          محمد عمر

          لا يوجد شئ اسمه المذهب السعودي يا هذا ..
          نحن مسلمون موحدون ونتبع السنة النبوية ، الغناء معروف حرام عايز تحلله لنفسك ده شي تاني

          الرد
      8. 8
        Al Jali Al Hur

        وأبوك ما ليه من الحب جانب واللا شنو ؟ عرس بتاع الساعة كم يا ندوية , هو الشابات لاقيات عرس خلي الفنانات ، البعرسك ده إلا يكون عرس مصلحة يلهط فلوسك ويفكك عكس الهواء وليس عن حب إلا حب فلوسك وبس ، وإلا يكون واحد مرتاح ومروق داير زواج متعة بس لأن إنت قد لا تنجبي بعد العمر ده ” و غايتو إمكن تحصلي واحد وأسعي .

        الرد
        1. 8.1
          الهميم

          يا أخي هي طالبة راجل يستر عليها .. وده طلب مشروع .. انت كان عندك همة اتقدم .. ولا سيبها تكوس رزقها .. انا لو ماكنت مزنوق وظروفي صعبة كنت بتلب

          الرد
      9. 9
        ود إدريس

        أسغفر الله وأتوب أليه .
        من السذاجه أن تشتري منزلاً لأن طلائه الخارجي أعجبك ..
        وزي ما قال الجعلي الحر .. حتلاقي واحد!!!! …
        الدنيا دي فيها عجائب

        الرد
      10. 10
        الحقانى

        ندى يا بتى ربنا يكملك بعقلك انت لو غنيت فى عيد الحب فانت من انصار هذه التظاهره العالميه او الامتناع و دعوت الناس للمقاطعه
        الكلام ده مقبول من زوت جعان يقول (يا اخوانا خلونا ناكل عيش) لكن انت ماشاء الله عينى بارده و انت ذى ما قولتى صاحبه رساله فتكون امورك واضحه انت تجاوزتى مرحله الفقر يعنى ممكن تعملى مجله و تقولى اراءك بكل جراه و قوة عين.
        انا ناصح و كلامى يؤخذ و يرد و الله على ما اقول شهيد

        الرد
        1. 10.1
          ahmed

          الله يكمل بعقلك ولو كل الناس بتنصح مثلك ما كان عندنا عوجة ابدا

          الرد
      11. 11
        مرتضى السر

        ياشباب محمد عمر ود ادريس وسودانى وبقيت الشباب مرحبا بكم جميعا انا والله مابحب ندى القلعة ولا خلقتها ولا حتى الغنى بتاعها لكن لو جينا لى الجد هى افضل بى كتير لانو هى بتتكلم فى الدين من وجهة نظر واحدة وهى عيد الحب لكن الدور والباقى على الناس البتاكل وبتمص فى دم الشعب بى اسم الدين ..ولكم التحية

        الرد
      12. 12
        ahmed

        انتم يا متبعي المذهب السني تعتقدون انكم على حق والبقية على باطل
        طيب هنيئا لكم
        طبعا اكاد اتخيل أشكالكم
        لحية طويلة و وجوه غليظة لا تعرف الابتسام
        و ربما جلابية او بنطلون تحت الركبة بي شوية
        طيب احب اقول ليكم سني نسب الى سنة
        وكل من يفعل جزء من السنة هو سني ايضا
        يعني اي واحد يصلي صلاة الفجر و قبلها او بعدها ركعتين الفجر هو سني
        اي واحد بصوم تطوع ولو يوم في السنة هو سني
        اي واحد بسلم على الناس هو سني
        اي واحد بتزوج هو سني
        اي واحد بعمل حاجة ما فرض هو سني
        يعني انت ما أحق برسول الله صلى الله عليه وسلم مننا
        عشان كدا الواحد فيكم ما ينصب نفسه شيخ ويشتغل في الناس التانين من طرف
        وعلى فكرة اذا كنت عايز تهدي ما تقعد تشتغل كوبي بيست او بالعربي قص لصق
        عشان دا بوري انك زول دلوكة …لاتفقه شيء
        نصيحة لله لو عايز تهدي وتمشي في الطريق دا ابقى انت البتكتب مش انت البتلصق
        عشان لو لقيتك انا او اي واحد تاني في زقاق ضيق مافيه لصق حتتعب معانا

        الرد
        1. 12.1
          mukh mafi

          عزيزي احمد تحية وبعد
          اول الكلام انا لست من جماعة انصار السنة .. وعليه يرتكز كلامي في الاتي
          اولا اخطأت بجمعك اهل السنة في كل ماذهبت اليه وظهرت وكانك شيعي بقولك يا متبعي المذهب السني ..؟؟
          ثانيا انصار السنة وحسب معاشرتنا واحتكاكنا بهم لا يكفرون ولايدعون هم على الحق والباقين على الباطل ولكن ينادون ان تكتمل العقيد باتباع سنة النبي عليه الصلاة والسلام . وهم في هذه الجزئية محقين . وكذلك يمكن ان نخطئهم لان العقيدة هي اركان الاسلام ولم يأتي منها ركن ليقول ان تنفيذ السنة او عمل ما كان يعمله الرسول ركن منها ,,
          شهادة ان لا اله الا الله
          اقام الصلاة
          اتاء الزكاء
          صوم رمضان
          وحج البيت لمن استطاع اليه سبيل
          وهذه الاركان اوجبها رسولنا الكريم قبل السلف ولم يذكر واتباع سنتي
          ولكن لا ننسى حين قال في ان تكون العقيد مكتملة وسالمة ,, ومن رغب عن سنتي فليس مني .. حديث صحيح
          كل من تنطبق عليه هذه الاركان فهو مسلم كامل الاسلام .. ولكن حين نرجع لتنفيذ المنهج الاسلامي والذي حكم الشرع المنزل من عند الله علينا ان نؤمن ان الرسول عليه افضل الصلاة والسلام هو من اتانا اولا بهذه الاركان وبعدها اتباع ما ماقال افعلوه واجتنبوه لان قوله لا ياتي من فراغ وانما وحي يوحى اليه ..
          التعارض مع جماعة انصار السنة المحمدية ياتي حين نجد البعض يتبع احاديث ضعيفة او باطلة او لا سند لها او احاديث موضوعة وهذه لايعرفها الا طلاب العلم الشرعي .
          المهم في الامر ليس السجال عن السنة او غير السنة وانما اتت به هذه السيدة هل ترى قولها يتطابق مع خلقها وتصرفاتها ومعيشتها ؟؟ لا اظن انك ستقول نعم لان من تصرفاتها ماهو مخالف للقرآن واذا استبعدنا السنة المختلف عليها في بعض احاديثها .. اذا يا عزيزي ان كنت تؤمن انها ليست على هداية لتحرم وتحلل فوجه لها النصح وليس لمن اتى بالبيسير لتكون عقيدته كاملة ..

          الرد
      13. 13
        أب زرد

        غايته أنا ندى القلعة دي بقول ليكم أنه شراب العرقي حراااااام, لكن عمل المريسة دي شغلتي وبأكل منها باسطة وبربي منها عيالي ديل…. وهسع أنا في الصف مع حبيبتي تابيتا وناس سامية شلوفة وبنت عمي أكد الوزيرة أها واقفات في الصف راجيات لينا عرسان شباب حلوين إن شاء الله كان ود الصادق المهدي ما بطال معانا

        الرد
      14. 14
        هانى المبارك

        والله يا ديامى جبتها فى محلها

        الرد
      15. 15
        H A H

        يا خالتو ندي انا بعرسك رايك شنو يا محمد عثمان وصل ليها الكلام دة اصلك انت غير كدة ما عندك واللا المنزل الخبر دة منو ز اللهم انا بعرسة المرة دي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *