زواج سوداناس

هيئة غابات ولاية الخرطوم توزع أكثر من (5) ملايين شتلة غابية



شارك الموضوع :

كشفت هيئة الغابات بولاية الخرطوم، عن توزيع (5) ملايين و(562) شتلة لزيادة رقعة الغابات بالولاية.
واوضح مدير هيئة غابات ولاية الخرطوم المهندس اسامة تاج السر، أن الهيئة درجت على توزيع شتول غابية مختلفة لزيادة الرقعة الشجرية للغابات بمناطق الولاية المتفرقة.
وقال تاج السر في تصريح لـ (سونا) امس، إن الهيئة منذ العام 2005م وحتى العام 2015م تمكنت من توزيع (5) ملايين و562 شتلة غابية مختلفة تم إنتاجها من المشاتل التابعة للهيئة، الى جانب تنفيذ عدد من الانشطة الغابية الأخرى المتمثلة في الأحزمة الشجرية بهدف حماية التربة والمحاصيل الحقلية.
وأضاف أن 6 آلاف و145 كيلو متراً تمت زراعتها بالأحزمة الشجرية داخل الولاية، بجانب تشجير 7 آلاف و521 مرفقاً عاماً، بالاضافة الى أحياء سكنية متفرقة داخل الولاية، وذلك ضمن انشطة غابات الولاية في مجال تشجير القرى والمرافق العامة، وتشجير 95 كيلو متراً من الشوارع الرئيسية بشراكات مختلفة.
وفي ذات السياق اوضح مدير غابات ولاية الخرطوم انه تم تشجير 300 مدرسة في إطار تشجير المدارس وتحسين البيئة المدرسية لغرس حب الاشجار لدى التلاميذ، وابان انه تم تقسيم العمل الغابي الى دوائر جغرافية متمثلة في دائرة غابات جنوب الخرطوم الكبرى وتشمل (جبل أولياء والخرطوم)، ودائرة شمال الخرطوم الكبرى التي تشمل (شرق النيل، بحري، أمبدة، أمدرمان وكرري).
من جهته أصدر رئيس المجلس الاعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم اللواء (م) عمر نمر، قراراً منع بموجبه ازالة وقطع الاشجار والتعدي على الغطاء النباتي في ولاية الخرطوم.
ووفقاً لـ (سونا) فقد نص القرار الوزاري على المساءلة القانونية امام محكمة البيئة لكل من يخالف القرار.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الباندويث

        البرنامج دا دارج يعني من صميم عمل الهيئة القومية للغابات
        مجهود مقدر ومزيد من العمل
        في رأئي الشخصي الضعيف أن الغابات والغطاء الشجري تدهور نتاج لضعف الإهتمام بالغطاء الغابي واهتمام الهيئة بتحصيل العوائد بصورة كبيرة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *