زواج سوداناس

بالصوي: 8 دول (غير موجودة) لكن يمكنك زيارتها بالفعل.. بوتين يزور إحداها سنويًا



شارك الموضوع :

كثيرة هي إعلانات شركات السياحة التي تحثك على القيام برحلات مختلفة، وأن تعيش المغامرة ربما في الشرق الأسيوي، أو في جبال بعيدة، أو جزيرة منعزلة في مكان نائي، إلا أن أحدًا لن يحثك على الذهاب إلى هذه الأماكن، فعلى الخريطة لن تجد معظمها، وفي شركات الطيران لا يمكنك حجز تذكرة إلى عدد منها.

إنها دول «غير موجودة».. أو هكذا يراها العالم، فهي غير معترف بها دوليًا إلا أنها تتواجد على الأرض ويعيش شعبها طقوسهم وعاداتهم في جميع الأحوال.

«المصري لايت» يرصد 8 دول «غير موجودة»، حسب موقعي CNN الأمريكي و«إيلاف».

8. توفا

كانت دولة مستقلة حتى أربعينيات القرن الماضي، حين وصل سلجاك توكا إلى الحكم ليقودها إلى الشيوعية السوفيتية، لتصبح جزءً من الاتحاد السوفيتي، وتبقى اليوم جزءً من روسيا. وتقع توفا في آسيا الوسطى، ولا تزال محتفظة بالكثير من ثقافتها القديمة.

وتشتهر توفا، التي تقع جنوب سيبيريا، بصيد الحيوانات نظرًا للحياة البرية الغنية التي تحتويها، وكذلك صيد الأسماك، كما تشتهر بسياحة المصحات.

ويعتبرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منتجعًا صيفيًا مفضلًا له.

7. صوماليلاند

تقع داخل حدود الصومال إلا أنها تختلف في ظروفها تمامًا عن الدولة الصومالية، وتسعى للاستقلال منذ عام 1991، وتحظى بشواطئ سياحية عديدة، ومزارات سياحية تعود إلى آلاف السنوات، ووصفها الكاتب نك مدلتون، المختص بأدب الرحلات بإنها «واحة من الهدوء».

6. جرينلاند

تبلغ مساحة جرينلاند، التي تقع ضمن حدود الدنمارك 2.23 مليون كيلومتر، وهي 50 ضعف حجم الدنمارك، وتحكم ذاتيًا، كما تتحدث لغة خاصة بها، وتحتوي على معالم تاريخية معترف بها من اليونسكو، كما تحتوي على متاحف، كما يستمتع السياح بالعوم والإبحار وسط المياة والجليد.

5. إمبراطورية آلانتيوم

هي دولة «غير إقليمية، تقدمية، دولية، مستقلة»، كما يوصفها موقعها الإلكتروني، وشكلها جورج كروكشانك، أو من أطلق على نفسه «الامبراطور جورج الثاني» في ضواجي مدينة سيدني في استراليا، بمساعدة جيوفري جون دوجان وكلاير ماري كولتر، في سنوات مراهقتهم، عام 1981.

وتبغ مساحة آلانتيوم 760 متر مربع، ولغاتها الرسمية الإنجليزية واللاتينية، وعدد المشتركين أو المعترف بهم من شعبها 300 شخص.

4. مابوتشي

على عكس معظم الدول كانت مابوتشي مستقلة بالفعل قبل أن يتقاسمها كل من الأرجنتين وتشيلي في القرن التاسع عشر، ويبلغ عدد سكان عاصمة مابوتشي، تيموكو، حوالي 1.7 مليون نسمة، فيما تشتهر بالمنسوجات.

من معالم مابوتشي السياحية المحميات الطبيعية والأحراش الكثيفة.

3. جزيرة مان

من أكثر الدول الغير معترف بها هدوءًا، وهي جزيرة تقع تحت سلطة بريطانيا، إلا أنها لا تتبع للمملكة في ذات الوقت، وتقع بين الثلاث دول التابعة للملكة المتحدة، اسكتلندا وإنجلترا وإيرلندا.

وتحتوي الجزيرة على كثير من المزارات السياحية، والقلاع، والمتاحف، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة.

2. كريستيانيا


لإجازتك المقبلة… ما رأيك بزيارة إحدى هذه الدول “غير الموجودة” أصلاً؟

بدأت كتجربة شبابية وانتهت بدولة، حتى وإن كان غير معترف بها سوى من عدد سكانها الـ850، إنه حي كريستيانيا أو كما يسميه سكانها كريستيانيا البلدة الحرة، التي أقامها شباب الـ«هيبيز» واستقلوا بها داخل العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، كما أسسوا مدارسهم ومنازلهم وأعمالهم الخاصة، عام 1971، ولها قوانينها الخاصة، وتمثل محل خلافات دائمة مع السلطات الدنماركية.

وتستقبل الدولة الغير معترف بها، والتي تبلغ مساحتها، ثلث كيلومتر فقط، أكثر من مليون زائر سنويًا، حسب سكانها، كما تنتشر فيها المخدرات بشكل كبير جدًا.

1. سيبورجا

تقع قرية سيبورجا، أو دولة سيبورجا كما يحلو لسكانها أن يطلقوا عليها، على الحدود بين إيطاليا وموناكو. وطالبت القرية بالاستقلال بعد اكتشاف رئيس جمعية زارعي الزهور التعاونية فيها، جورجيو كاربوني، في أوائل الستينات، أن القرية غير مذكورة في سجلات تأسيس إيطاليا. ولا تزال القرية تطلب الاستقلال حتى يومنا هذا.

وتشتهر سيبورجا بالزراعة، فيما ازدهرت السياحة فيها مؤخرًا، ربما للباحثين عن الهدوء وحياة الريف بعيدًا عن المدن المكتظة.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *