زواج سوداناس

واشنطن تزيد مساعداتها لإسرائيل لـ400 مليون دولار.. وتل أبيب تطالب بـ(مليار)



شارك الموضوع :

الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يلوح للحضور لدى اعتلائه المنصة لإلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، وإلى خلفه جون بوهنر (إلى اليمين)، رئيس مجلس النواب، وجو بيدن، نائب الرئيس باراك أوباما، خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ، مبنى الكابيتول، واشنطن، 24 مايو 2011. يأتي ذلك الخطاب بعد 4 أيام من المحادثات الثنائية بين أوباما ونتياهو، حول وضع إسرائيل وإمكانية إنشاء دولة فلسطينية، في ظل آخر التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يلوح للحضور لدى اعتلائه المنصة لإلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، وإلى خلفه جون بوهنر (إلى اليمين)، رئيس مجلس النواب، وجو بيدن، نائب الرئيس باراك أوباما، خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ، مبنى الكابيتول، واشنطن، 24 مايو 2011. يأتي ذلك الخطاب بعد 4 أيام من المحادثات الثنائية بين أوباما ونتياهو، حول وضع إسرائيل وإمكانية إنشاء دولة فلسطينية، في ظل آخر التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، بأن هناك «فجوات ملموسة» بين موقفي إسرائيل والولايات المتحدة في مسألة زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل اعتبارًا من نهاية عام 2018.

ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مسؤول إسرائيلي القول إن الجانب الأمريكي وافق على زيادة المساعدات بنحو 400 مليون دولار سنويًا فقط، في حين طلبت إسرائيل زيادة سنوية قدرها مليار دولار أو أكثر.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يكون هذا الموضوع مدار بحث خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة للبلاد أواخر فبراير الجاري.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *