زواج سوداناس

المركزي يعلن استمرار دعم المصارف وإنشاء البنك التجاري الاثيوبي في السودان بعد ثلاثة أشهر


تصريحات البنك المركزي تغضب الخبراء

شارك الموضوع :

اكد عبد الرحمن حسن عبد الرحمن محافظ بنك السودان على استمرار دعم المصارف والتدخل لتوفير النقد الاجنبي للأنشطة الهامة مؤكدا ان المركزي في وضع مريح لما يقارب الثلاث سنوات استطاع فيها توفير سلع استراتيجية .
وقال المحافظ في تصريحات صحفية اليوم ان نشاط الاستيراد والتصدير والعوائد الجليلة ونصيب الحكومة من ارباح الذهب بالإضافة الى ترشيد استخدام النقد الاجنبي وانخفاض اسعار المواد البترولية والقمح استفاد منها المركزي في تعزيز احتياطاته من النقد الاجنبي .
واشار الى استفادتهم من دول الخليج في مستوي دعم الاحتياطات ايضا والتي تنداح في دعومات مباشرة في شكل ودائع لتوفير تسهيلات احتياجات السودان من السلع الاساسية بشروط ميسرة.
واشار الى ان ضخ 117مليون دولار في المصارف ساهم في زيادة عرض العملات الاجنبية وادي الى انخفاض العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني مشددا حرص المركزي علي تقوية العملة السودانية ، وانتهاء المضاربات وتوقع سيادته دعما من صندوق النقد العربي هذا الاسبوع .
وتطرق الي استمرار دعم الصناعات المحلية من الادوية وتوجيه 10% من المبالغ المستقطعة من الصادر لتوطين الصناعات الدوائية التي تغطي جزءا مقدرا من احتياجات المواطن ونوه الي مواصلة المركزي ضخ التمويل للمصارف لدعم قطاع الأدوية .
وتناول في تصريحاته زيارة الوفد الاثيوبي للسودان مؤخرا برئاسة المحافظ والنتائج التي تحققت وفتح سته مصارف معاملات مصرفية مع اديس ابابا وموافقة المركزي للبنك التجاري الاثيوبي انشاء فرع في الثلاثة اشهر القادمة ، ووصف النتائج بانها مثمرة وستنعكس على الاستثمار والحركة التجارية وعلي الاقتصاد ويستفيد منها مواطني الدولتين .

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *