زواج سوداناس

الأمم المتحدة تستجيب لضغوط موظفيها السودانيين بشأن الرواتب



شارك الموضوع :

أكدت مصادر متطابقة أن الأمم المتحدة ستستجيب لضغوط موظفيها السودانيين العاملين في منظماتها ومهمات حفظ السلام داخل السودان، بشأن صرف رواتبهم بالدولار ابتداءً من مارس القادم، بعد تهديدهم بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل.

وأورد موقع (سودان تربيون) الإخباري، نقلاً عن مصدر من داخل قوات حفظ السلام في أبيي (يونيسفا)، أن القرار سيسفر عن زيادة الرواتب على فئتين 24% و36%. وقال إن صرف الرواتب بالدولار سيكون ابتداءً من راتب الشهر المقبل.

وأفاد المصدر أن قيادة (يونيسفا)، الأحد، أبلغتهم بضرورة فتح حسابات مصرفية في بنك الخرطوم بالعملة الصعبة بدلاً عن الحسابات الحالية بالعملة المحلية (الجنيه).

وتدخلت رئاسة الأمم المتحدة في نيويورك، السبت، لمعالجة أزمة السودانيين العاملين في بعثاتها ووكالتها بالسودان، بعد تهديدهم بالدخول في إضراب عن العمل احتجاجاً على تجاهل مطالبات سابقة بصرف رواتبهم بالدولار بدلاً عن الجنيه.

وكان الإضراب سيشمل الموظفين الوطنيين في بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة المشتركة بدارفور (يوناميد)، وبعثة (يونيسفا) في أبيي، فضلاً على العاملين في وكالات ومنظمات الأمم المتحدة بالبلاد.

وقال المصدر إن الزيادة السنوية على الرواتب ستحسب أيضاً بالدولار بعد دراسة معدلات التضخم في البلاد، إلى جانب الفرق بين سعر الدولار الرسمي والسعر في السوق الموازي.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *